المصري صلاح يقود فيورنتينا للفوز على يوفنتوس في عقر داره

الرياضة

المصري صلاح يقود فيورنتينا للفوز على يوفنتوس في عقر دارهمحمد صلاح يقود فيورنتينا للفوز على يوفنتوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmvb

فجر فيورنتينا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على يوفنتوس (2-1) بعقر داره، الخميس 5 مارس/آذار، في معلب "يوفنتوس أرينا" بمدينة تورينو، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم.

وضع النجم المصري محمد صلاح فريقه فيورنتينا في المقدمة بهدف رائع أحرزه في الدقيقة الحادية عشر من انطلاق صافرة البداية، عندما انطلق الفرعون بسرعة من منتصف ملعبه من الجهة اليمنى وغربل اللاعب سيموني بادوين وإخترق خط الدفاع قبل أن يتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة قوية في المقص الأيمن.

ورد المهاجم الإسباني فيرناندو لورينتي بهدف التعادل لليوفي بحلول الدقيقة الـ 24 بتسديدة رأسية رائعة، بعد تمريرة من الجهة اليمنى من زميله سيموني بيبي، ارتقى الإسباني عاليا متفوقا على المدافع الأرجنتيني خوسيه ماريا باسانتا وأرسل الكرة في الزاوية اليسرى ارتطمت بأسفل القائم قبل معانقتها الشباك.

وعاد الفرعون المصري واقتنص هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الـ 56 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس ماركو ستوراري، مستفيدا من خطأ ارتكبه كلاوديو ماركيزيو، وبضغط ومساعدة من زميله الإسباني سانشيز خواكين.

وسجل المتألق محمد صلاح بذلك هدفه رقم 6 مع فيورنتينا في 7 مباريات لعبها مع الفريق منذ قدومه من تشيلسي الإنكليزي في الميركاتو الشتوي الماضي، منها ثلاثة في الكالتشيو، وواحد في شباك فريق توتنهام الإنكليزي في مسابقة الدوري الأوروبي.

وغادر المصري أرض الملعب، بعد أن أبلى بلاء حسنا، ودخل بدلا منه زميله الساندرو ديامنتي في الدقيقة الـ 74 من عمر المباراة.  

وخرج فيورنتينا بنتيجة إيجابية جدا، ولكن الحسم سيكون في مباراة الإياب التي ستجمعهما الثلاثاء 7 أبريل/ نيسان المقبل، في ملعب "أرتيميو فرانكي (فلورنسا)".

وكانت المباراة الثانية في الدور نصف النهائي بين لاتسيو وضيفه نابولي، حامل اللقب، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وستقام مباراة الإياب بينهما الأربعاء 8 أبريل/ نيسان المقبل أيضا.

يذكر أن يوفنتوس أحرز لقب بطل كأس إيطاليا 9 مرات في 14 مباراة نهائية خاضها في تاريخه، بينما توج فيورنتينا باللقب 6 مرات حصدها من أصل 17 نهائي لعب فيه.

المصدر: RT 

بطولة العالم لألعاب القوى