مزيج "برنت" فوق عتبة 60 دولارا للبرميل

مال وأعمال

مزيج مزيج "برنت" فوق عتبة 60 دولارا للبرميل خلال تعاملات الأربعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmq4

انخفض سعر خام "برنت" القياسي خلال تداولات الأربعاء 4 مارس/اَذار، لكنه تماسك فوق 60 دولارا للبرميل بدعم من ارتفاع أسعار الخام السعودي وهجمات جوية على منشآت نفطية في ليبيا.

وأظهرت قائمة بأسعار بيع النفط السعودي صدرت يوم أمس أن السعودية رفعت أسعار نفطها دولارا على الأقل للبرميل لشحنات الشهر القادم لزبائنها في آسيا والولايات المتحدة، في خطوة اعتبرت بأن السعودية تظهر ثقتها في تعافي الطلب العالمي على الخام.

وفي الأسابيع السبعة الأخيرة صعد خام "برنت" من أدنى مستوياته في ست سنوات ليتماسك فوق 60 دولارا للبرميل رغم استمرار المخاوف من وفرة المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 12:52 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 أبريل/نيسان، بنسبة 0.33% ما يعادل 20 سنتا إلى مستوى 60.82 دولارا للبرميل، خلافا للعقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 أبريل/نيسان التي صعدت بنسبة 0.61% ما يعادل 31 سنتا إلى 50.83 دولارا للبرميل.

وفيما يلي رسم بياني يظهر حركة سعر خام برنت في الأشهر التسعة الأخيرة.

رسم بياني يظهر حركة سعر خام برنت في الأشهر التسعة الأخيرة

كما وجدت أسعار النفط دعما في ضربات جوية استهدفت مرافئ نفطية ومطارا في ليبيا يوم أمس.

على صعيد متصل، أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم أمس أن مخزونات الخام الأمريكية ازدادت بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مخالفة توقعات المحللين الذين أشاروا إلى زيادة قدرها 4.2 مليون برميل.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic