ديلاتر: استخدام القوة في ليبيا سيعزز موقف الجماعات الإرهابية

أخبار العالم العربي

ديلاتر: استخدام القوة في ليبيا سيعزز موقف الجماعات الإرهابيةفرانسوا ديلاتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmp2

قال رئيس مجلس الأمن الدولي فرانسوا ديلاتر، الثلاثاء 3 مارس/آذار، إن استخدام القوة في ليبيا سيؤدي إلى فراغ سياسي يزيد من تعزيز موقف الجماعات الإرهابية.

وأكد فرانسوا ديلاتر أن لا وجود لحل عسكري للأزمة في ليبيا، كما أكد دعم مجلس الأمن لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون.

وحذر رئيس مجلس الأمن الدولي، من فشل الحوار والجهود الساعية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تخرج بالبلاد من الأزمة الحالية، مشيرا إلى أن تشكيل حكومة وحدة وطنية هو الحل الأنسب للاستقرار في ليبيا وللمجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب.

يذكر أن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أعلنت استئناف الحوار السياسي بين كل الأطراف الليبية المتنازعة في المغرب، بعد موافقتها على المشاركة والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وبخصوص الوضع في اليمن، أفاد فرانسوا ديلاتر أن المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر سيحيط أعضاء مجلس الأمن علما بآخر التطورات، مؤكدا أن مبعوث الأمين العام سيركز جهوده على التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وكان ديلاتر رفض التعليق على دعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بنقل مجريات الحوار بين أطراف الأزمة في اليمن إلى مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي دعا إلى نقل الحوار بين الفرقاء اليمنيين إلى مقر مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض بعد تعذر انعقاده في تعز أو عدن.

المصدر:RT+ وكالات