الغرب يرجح إلغاء العقوبات عن روسيا حال تنفيذ تام لاتفاقات مينسك

أخبار العالم

الغرب يرجح إلغاء العقوبات عن روسيا حال تنفيذ تام لاتفاقات مينسكعسكريو دونباس بعد عملية تبادلهم كأسرى مقابل الجنود الأوكرانيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmos

أعلن قادة ومسؤولون غربيون الثلاثاء 3 مارس/آذار أن إلغاء العقوبات عن روسيا سيتم فقط بعد تنفيذ اتفاقات مينسك بشكل كامل، بحسب بيان صادر عن الحكومة الألمانية.

جاء هذا الإعلان بعيد مباحثات هاتفية أجراها كل من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيسين الأمريكي باراك أوباما والفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ونظيره الإيطالي ماتيو رينزي، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك.

وأشار البيان إلى أن المسؤولين الغربيين "أكدوا خلال المحادثات على الصلة الوثيقة بين العقوبات المفروضة على روسيا وتنفيد اتفاقات مينسك حول تسوية الأزمة في أوكرانيا".

بدوره، أكد ممثل الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت استعداد قادة الدول الأوروبية والولايات المتحدة لاتخاذ إجراءات عقابية جديدة في حال حدوث تصعيد في النزاع شرق أوكرانيا.

من جانبه، أكد قصر الإليزيه بعد المكالمة الهاتفية بين رئيسي الفرنسي والأمريكي والمستشارة الألمانية، أن جميع الأطراف أعربت عن دعمها التام لبنود الاتفاقية التي تم اتخاذها في العاصمة البيلاروسية مينسك 12 فبراير/شباط الماضي، مؤكدة وحدة الآراء تجاه سبل تسوية الأزمة الأوكرانية.

كما تم خلال المحادثات التأكيد على الدور المهم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مراقبة تطبيق نظام وقف إطلاق النار وسحب المعدات الثقيلة في منطقة الصراع شرق أوكرانيا.

وحسب بيان الإليزيه، أعربت الأطراف عن نيتها "المواصلة في تأييد جهود كييف من أجل إنعاش الاقتصاد الأوكراني".

المصدر: RT + "تاس"