دوري أبطال آسيا .. تعادلات بالجملة للأندية العربية

الرياضة

دوري أبطال آسيا .. تعادلات بالجملة للأندية العربيةهدف النصر في مرمى لخويا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmon

شهدت مباريات اليوم الأول ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات للدوري أبطال آسيا بكرة القدم، تعادلات بالجملة للأندية العربية المشاركة في البطولة.

فقد تعادل لخويا القطري في "الديربي العربي" مع ضيفه النصر السعودي بهدف لكل منها في اللقاء الذي أقيم بينهما الثلاثاء 3 مارس/آذار، في الدوحة.

تقدم النصر بهدف جاء "بنيران صديقة" سجله المدافع القطري محمد موسى في الدقيقة الـ 47 خطأ في مرمى فريقه. وأدرك زميله السلوفاكي فلاديمير فايس التعادل لفريق لخويا في الدقيقة الـ 51 قبل أن يهدر ضربة جزاء في الدقيقة الـ 64، كما أضاع المهاجم النصراوي محمد السهلاوي ضربة جزاء أيضا في الدقيقة الـ 82.

وشهدت المباراة إضافة إلى ضربتي جزاء ضائعتين، طرد السعودي خالد الغامدي قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

ويحتل النصر المركز الثاني برصيد نقطتين، في المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف المتصدر فريق بيروزي الإيراني الذي تغلب على مضيفه بونيودكور الأوزبكي بهدف وحيد. في حين بقي لخويا في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة وحيدة، بفارق الأهداف خلف بونيودكور.

الشباب يسقط في فخ باختاكور

وسقط نادي الشباب السعودي على أرضه في فخ التعادل أمام فريق باختاكور الأوزبكستاني بهدفين لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز ثنائية الفريق السعودي كل من عبدالرحمن محمد الخيبري، ونايف هزازي في الدقيقتين الـ (35 و 84) على التوالي. بينما سجل هدفي باختاكور كل إيغور سيرغييف، وماخارادزي كاخي في الدقيقتين الـ (63 و 72 من ضربة جزاء) على الترتيب.

العين - نفط طهران (1-1)

كما فرض التعادل الإيجابي نفسه على اللقاء الثاني ضمن المجموعة نفسها، الذي جمع فريق العين الإماراتي مع ضيفه نفط طهران الإيراني (1-1).

وسجل الإيراني سيماك كروتشي هدف السبق لأصحاب الأرض في الدقيقة 50 بتسديدة رأسية. ومن ثم عادل المهاجم الغاني جيان أسامواه النتيجة للعين في الدقيقة 58 من ضربة جزاء.

وبقي الشباب والعين محتفظين بالمركز الثاني والثالث على التوالي برصيد نقطتين لكل منهما، بفارق نقطتين خلف باختاكور المتصدر، بينما يتذيل نفط طهران قائمة المجموعة الثانية.

المصدر: RT