نتنياهو: التحالف الإسرائيلي الأمريكي أقوى من أي وقت مضى

أخبار العالم

نتنياهو: التحالف الإسرائيلي الأمريكي أقوى من أي وقت مضىبنيامين نتانياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmku

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن التحالف الأمريكي الإسرائيلي الآن أقوى من أي وقت مضى، مشيرا إلى أن خطابه أمام الكونغرس لا يقلل من احترام الرئيس باراك أوباما.

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه نتنياهو الاثنين 2 مارس/آذار، أمام المؤتمر السنوي للجنة العلاقات الخارجية الأمريكية – الاسرائيلية (أيباك)، وهي أقوى منظمة مؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي: "أنتم هنا لتقولوا للعالم إن التقارير عن تدهور العلاقات الإسرائيلية الأمريكية ليست فقط سابقة لأوانها بل هي خاطئة".

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية أن الكلمة التي سيلقيها في الكونغرس يوم الثلاثاء المقبل لا تهدف إلى التقليل من احترام الرئيس أوباما او إدارته، وقال "أنا أقدر كل ما قام به الرئيس أوباما لإسرائيل على صعيد التعاون الأمني وتبادل المعلومات الاستخبارية والدعم في الأمم المتحدة وأكثر من ذلك بكثير".

التحالف الأمريكي الإسرائيلي أقوى من أي وقت مدى

من جانبها، صرحت المندوبة الأمريكية إلى الأمم المتحدة سامانثا باور في كلمتها أمام مؤتمر أيباك أن علاقات واشنطن مع تل أبيب "تفوق السياسة وستبقى كذلك".

وأشارت باور إلى أن الولايات المتحدة لن تسمح طهران بامتلاك الأسلحة النووية.

هذا وسيلقي نتنياهو الثلاثاء القادم خطابا أمام الكونغرس الأمريكي الهدف منه التشكيك بأي اتفاق محتمل بين القوى العظمى وإيران حول برنامجها النووي، الأمر الذي قد جعل نتنياهو عرضة لانتقادات واسعة، لا سيما أن زيارته لواشنطن تأتي بدعوة مباشرة من الجمهوريين في الكونغرس من دون إشراك البيت الابيض.

تعليق الكاتب والباحث السياسي عماد ابشناس:

المصدر: RT + وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل