واشنطن "قلقة" من خفض بريطانيا ميزانية الإنفاق الدفاعي

أخبار العالم

واشنطن رئيس أركان الجيش الأمريكي رايموند أوديرنو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmjp

أعرب رئيس أركان الجيش الأمريكي رايموند أوديرنو، الاثنين 2 مارس/آذار، عن قلقه من خفض الإنفاق الدفاعي في بريطانيا، وتأثيره على جاهزية القوات البريطانية في أية صراعات مستقبلية.

ونسبت "صحيفة ديلي تلغراف" إلى أوديرنو قوله "لن أخفي عليكم... أنا قلق بشدة من استثمار الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا".

وقال رايموند أوديرنو إن قرار خفض مستوى الإنفاق البريطاني في مجال الدفاع أدى إلى مراجعة عاجلة لكيفية نشر القوات البريطانية إلى جانب القوات الأمريكية في أية صراعات مستقبلية.

ودعا رئيس أركان الجيش الأمريكي، بريطانيا إلى الحفاظ على مستوى الإنفاق عند مستوى اثنين في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، محذرا من "أن القوات البريطانية قد ينتهي بها الأمر إلى أن تحارب ضمن وحدات أمريكية لا إلى جانبها".

وتراجع حجم الجيش البريطاني بواقع الخمس بسبب خفض الميزانية في أعقاب المراجعة الاستراتيجية للدفاع والأمن في 2010.

يذكر أن بريطانيا قررت تقليص الإنفاق على المجال الدفاعي بواقع ثمانية بالمائة على مدى الأعوام الأربعة الماضية، لخفض العجز في الموازنة والذي بلغ مستوى قياسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية التزام الحكومة بإنفاق اثنين في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، مؤكدة أن القرارات بشأن مستوى الإنفاق في أعقاب السنة المالية 2016/2015 لم تتخذ بعد.

المصدر + RT :"ديلي تلغراف"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام