هادي يواصل مهامه كرئيس لليمن ويلتقي بمحافظي مأرب والجوف

أخبار العالم العربي

هادي يواصل مهامه كرئيس لليمن ويلتقي بمحافظي مأرب والجوفالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmcz

اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمحافظي مأرب والجوف الشماليتين، الداعمين للشرعية الدستورية الجمعة 27 فبراير/ شباط، بعد أن استأنف مهامه كرئيس للدولة في مدينة عدن الجنوبية.

وأشارت مصادر في الاجتماع إلى أن هادي جدد التزامه باستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لنقل السلطة، مؤكدا التزامه بمخرجات الحوار الوطني.

ويعد اجتماع هادي بمحافظي مأرب الغنية بالنفط والجوف الحدودية مع السعودية، ثالث اجتماع علني له منذ مغادرته الإقامة الجبرية بمقر إقامته في صنعاء واستئنافه عمله لليوم الرابع على التوالي.

وكان هادي استقال الشهر الماضي بعد استيلاء الحوثيين على القصر الرئاسي وفرضهم الإقامة الجبرية عليه في صنعاء في صراع على السلطة بعد أشهر من التوتر.

ووجه هادي الثلاثاء الماضي رسالة إلى البرلمان أبلغه فيها رسميا بسحب استقالته ولم يجتمع البرلمان منذ تقديم الاستقالة لقبولها حتى تصبح نافذة.

يذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر أكد أن مسار الحوار سيكون ضمن مرجعية المبادرة الخليجية واتفاق الشراكة.

وقال بنعمر، الذي وصل إلى مدينة عدن الخميس، إنه سيعلن عن مكان جديد لانعقاد الحوار الوطني. والتقى بنعمر الرئيس هادي وبحث معه نقل الحوار من صنعاء إلى مدينة تعز.

من جانبه أكد زعيم حركة "انصار الله" عبد الملك الحوثي أن مغادرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى عدن تعمل على تغذية الصراعات وتعقيد الأزمة.

وأضاف في كلمة الخميس أن "التدخل الخارجي في شؤون اليمن بات مكشوفا لنا"، متهما أطرافا خارجية بتأجيج الأزمة في اليمن.

جاء ذلك بعد ساعات من إشادة مجلس الأمن بعودة "الرئيس الشرعي" عبد ربه منصور هادي إلى "التحرك بحرية".

وأعرب أعضاء المجلس عن "ارتياحهم لكون الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي تحرر من الإقامة الجبرية"، بعد أن نجح هادي في الفرار إلى عدن.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية