بن عمر سيعلن قريبا عن مكان جديد لعقد الحوار في اليمن

أخبار العالم العربي

بن عمر سيعلن قريبا عن مكان جديد لعقد الحوار في اليمنمن الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm81

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر بأن مسار الحوار سيكون ضمن مرجعية المبادرة الخليجية واتفاق الشراكة.

وقال بن عمر الذي وصل إلى مدينة عدن ظهر اليوم إنه سيعلن عن مكان جديد لانعقاد الحوار الوطني.

والتقى بن عمر الرئيس هادي وبحث معه نقل الحوار من صنعاء إلى مدينة تعز.

يأتي ذلك بعد ساعات من إشادة مجلس الأمن بعودة "الرئيس الشرعي" عبد ربه منصور هادي إلى "التحرك بحرية".

وأعرب أعضاء المجلس عن "ارتياحهم لكون الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي تحرر من الإقامة الجبرية"، بعد أن نجح هادي في الفرار إلى عدن.

كما جاءت زيارة المبعوث الأممي الراعي للحوار اليمني، بعد يوم من إعلان حزبي التجمع اليمني للإصلاح، "المحسوب على الإخوان المسلمين"، والاشتراكي اليمني، انسحابهما من الحوار، وذلك احتجاجا على فرض مسلحي الحوثي الإقامة الجبرية على قيادات في تكتل أحزاب اللقاء المشترك (ستة أحزاب إسلامية وقومية ويسارية من بينها الإصلاح والاشتراكي).
 

أمن اليمن جزء من أمن الخليج

زيارة بن عمر لعدن، سبقتها زيارة قام بها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، التقى خلالها الرئيس هادي.
 
وبعد اللقاء، قال الزياني في تصريحات صحفية، إن "دول مجلس التعاون تدعم العملية السياسية التي يقودها الرئيس هادي في اليمن"، مضيفا أن "أمن اليمن جزء من أمن الخليج".

سفارات مجلس التعاون في عدن

وكشف الزياني في تصريحات نقلتها "عكاظ" عن إعادة افتتاح سفارات دول المجلس بعدن بعد إغلاقها في صنعاء، عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية، مؤكدا تأييد دول الخليج للشرعية الدستورية للرئيس هادي في رئاسته لليمن ووقوفهم إلى جانبه في كل الخطوات والإجراءات التي اتخذها.
 

هادي يلتقي قادة أحزاب يمنية

من جهة أخرى عقد الرئيس هادي لقاء بقادة أحزاب يمنية ومحافظ مأرب سلطان العرادة الذي وصل عدن.

اليمن يشهد حراكا سياسيا واشتباكات (من الأرشيف)

وقالت مصادر سياسية لـ(عدن الغد) " إن هادي عقد لقاء مطولا مع قادة الأحزاب اليمنية الذين وصلوا مدينة عدن وناقش معهم مستجدات الوضع في اليمن وكيفية مواجهة ما يطلق عليه بالانقلاب الحوثي.

ووصل الرئيس اليمني إلى عدن، صباح السبت الماضي، بعدما تمكن من مغادرة منزله في صنعاء، وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته يوم 22 يناير الماضي.

وبعد ساعات من وصوله إلى عدن السبت الماضي، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وقال إن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر باطلة ولا شرعية لها"، وهو الأمر الذي ردت عليه جماعة الحوثي، قائلة إن "هادي أصبح فاقدا للشرعية"، متوعدة كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة باعتباره "مطلوبا للعدالة".

تعليق الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام

تعليق مراسلنا في تعز:

تعليق مراسلنا في صنعاء:

خروج الآلاف في مظاهرات دعت لها زعامة جماعة الحوثيين

المصدر: RT + وكالات