رمضان قديروف بطل مسرحية تعرض في الشيشان

الثقافة والفن

رمضان قديروف بطل مسرحية تعرض في الشيشانرمضان قديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm67

شهدت عاصمة الشيشان غروزني عرض مسرحية "كلمة رجل" التي تروي قصة الصداقة بين رئيس الشيشان الحالي رمضان قديروف ورفيقه الشهيد أرسلان باتايف .

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأن مسرحية "كلمة رجل " تقدم على خشبة مسرح "غروزني" الدرامي الحكومي. وأقيم العرض الأول للمسرحية يوم 23 فبراير/شباط الذي صادف الاحتفال بعيد المدافعين عن الوطن في روسيا.

ويروي سيناريو المسرحية قصة حكاها رمضان قديروف نفسه عن مشاهد حياته التي تتمثل في كونه رجلا يحارب التشكيلات المسلحة غير الشرعية في الشيشان، والتي تلقي الضوء على تاريخ صداقته الحميمة مع رفيقه الشهيد أرسلان باتايف.

ويدور الحديث في المسرحية حول كيفية أسر القائد الميداني السابق في التشكيلات غير الشرعية باتايف على أيدي مقاتلي وحدة عسكرية كان يقودها رمضان قديروف، والحوار الذي جرى بينه وبين الأسير حيث يوضح قديروف لباتايف بطلان الأفكار التي يحارب من أجلها الأخير، ويُدلي بحقائق تدل على خيانة زعماء المعارضة المسلحة الذين زجوا الشيشان في أتون حرب دموية.ثم يوافق باتايف على ما طرحه قديروف من أفكار تخدم الشعب الشيشاني بأسره وتعقد بين الأثنين علاقات صداقة متينة.

وتنتهي المسرحية بإقامة الصديقين للصلاة المشتركة وشروع المقاتل السابق في صفوف المعارضة المسلحة باتايف في إعادة عدد من المسلحين إلى الحياة السلمية، واستشهاده في إحدى المعارك الجارية من أجل ذلك.

وقالت الوكالة إن رمضان قديروف نفسه وزملاءه المقاتلين السابقين حضروا العرض الأول للمسرحية، مضيفة أن قديروف لم يعلق بعد على انطباعاته من مشاهدة المسرحية.

يذكر أن مسرحية "كلمة رجل" قد أدرجت في ربورتوار مسرح "غروزني" الدرامي الحكومي.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"