غوغل تطلق ملحقا ليوتيوب خاصا بالأطفال

العالم الرقمي

غوغل تطلق ملحقا ليوتيوب خاصا بالأطفالملحق خاص بالأطفال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm5t

أطلقت شركة غوغل ملحقا خاصا بالأطفال فقط للمرة الأولى في تاريخها. يدور الحديث حول يوتيوب Kids وهو ملحق يستهدف استخدام أكبر موقع للفيديوهات في العالم من قبل الأطفال بشكل مريح وآمن.

يتميز الملحق بتصميم بسيط ذي ألوان فاقعة وصور مكبرة وأزرار كبيرة ستسمح للأطفال بالتحكم بالفيديو بسهولة، مما سيساعدهم في دراسة الفيديوهات في مواضيع يهتمون بها بأنفسهم. وسيمكن الباحث الصوتي الصغار الذين لا يعرفون الكتابة (أو على الأرجح لا يعرفون الطباعة على لوحة مفاتيح الحاسوب أو الهاتف الذكي) بعد من إيجاد أشياء جديدة.

تم انتقاء محتوى للملحق الجديد بشكل خاص حيث يحتوي على فيديوهات للتسلية والتعليم تناسب الأطفال. يمكن التصفح في قائمة القنوات وصفحات الألعاب في أربع فئات هي: الاستعراضات التلفزيونية، والموسيقى، والتعليم، والبحوث. يمكن الملحق ذوي الأطفال من مراقبة استخدامه من قبل أطفالهم على نطاق واسع، بداية من ضبط آليات التوقيت للعب وحتى الحد من تنوع الفيديوهات التي يمكن الحصول عليها يدويا.

يتوفر محتوى الملحق باللغة الإنجليزية فقط، الأمر الذي يخيب آمال بعض  المستخدمين الصغار من جهة، ولكنه قد يكون دافعا لهم على تعلم اللغة الأجنبية من جهة أخرى.

المصدر: RT + فيستي.رو