هادي يلتقي أمين عام مجلس التعاون الخليجي في عدن

أخبار العالم العربي

هادي يلتقي أمين عام مجلس التعاون الخليجي في عدنالزياني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm4d

اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأربعاء 25 فبراير/شباط مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في لقاء هو الأول من نوعه لمسؤول عربي يستقبله هادي في عدن.

وحضر اللقاء سفراء دول مجلس التعاون الخليجي المعتمدين في اليمن، في إشارة واضحة تبرز الدعم الذي يحظى به هادي من قبل دول الخليج، وإمكانية إعادة افتتاح سفارات دول الخليج بعد إغلاقها الأسابيع الماضية بسبب سيطرة الحوثيين على صنعاء.

وصرح الزياني للصحفيين عقب لقائه بهادي، بأن زيارته هي تأكيد على مواصلة دعم دول الخليج للشرعية الدستورية التي يمثلها الرئيس هادي".

وناقش الوفد الخليجي مع الرئيس اليمني هادي أهمية العودة إلى العملية السياسية والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي ومخرجات الحوار الوطني لإرساء الأمن والسلام في اليمن.

وشدد الزياني على رفض دول مجلس التعاون الخليجي استيلاء جماعة الحوثي على السلطة.

من جانبه، ثمن الرئيس هادي موقف مجلس التعاون ومساندته له قائلا: "إن زيارة أمين عام مجلس التعاون وسفراء دول المجلس تمثل تأكيدا ودعما للشرعية الدستورية".

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

وتناول اللقاء بين الرئيس اليمني والوفد الخليجي المشهد الحالي في اليمن حيث دعا هادي إلى عودة جميع المؤسسات الدستورية والحكومية لممارسة نشاطها من العاصمة الاقتصادية عدن.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي رحبت في 23 فبراير/شباط بخروج الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من إقامته الجبرية، مطالبة برفعها وكذلك عن رئيس الوزراء خالد بحاح بعدما تراجع هادي عن استقالته، وأعلن عن عودته لممارسة مهامه كرئيس شرعي للبلاد من محافظة عدن.

تعليق مراسلنا في تعز

تعليق عبد العزيز الحمزة عضو مؤتمر الحوار الوطني

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية