بريطانيا تنوي إرسال خبراء عسكريين إلى أوكرانيا

أخبار العالم

بريطانيا تنوي إرسال خبراء عسكريين إلى أوكرانيا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm24

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الثلاثاء 24 فبراير/شباط أن بلاده تنوي إرسال خبراء إلى أوكرانيا لإعداد العسكريين، إلى جانب مساعدة كييف بمعلومات استخباراتية

وقال كاميرون أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني أن الحديث عن تقديم دعم عسكري مباشر لكييف مايزال غير وارد.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في وقت سابق أمام البرلمان عن خطط بريطانيا زيادة حجم المساعدات غير قتالية لأوكرانيا من معدات وأجهزة وذلك لخفض عدد الضحايا وتوفير الاستقرار للجيش.

واشنطن تواصل إعداد مدربين طبيين في الجيش الأوكراني

أفاد عسكريون أمريكيون بأن الولايات المتحدة سترسل إلى أوكرانيا مجموعة من الخبراء العسكريين في المجال الطبي مكونة من 5 إلى 10 أفراد للمساعدة في إعداد مدربين من الجيش الأوكراني في المجال الطبي.

يشار إلى أن مجموعة الخبراء هذه ستكون الثانية ترسلها واشنطن إلى  أوكرانيا، يذكر أن الولايات المتحدة قامت في العام الماضي بتدريب نحو 300 جندي أوكراني على أساسيات تقديم المساعدة الطبية على أرض المعركة.

وتقوم فرق الخبراء الأمريكيين بممارسة عملهم في مناطق غرب أوكرانيا.

وذكرت مصادر مقربة من وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لم تبدأ بعد بتوريد أسلحة قاتلة لأوكرانيا وأن القرار ببدء توريدها سيتخذه الرئيس باراك أوباما في حال فشل تطبيق اتفاقية مينسك الموقعة في 12 فبراير/شباط.

وقال المصدر إن الولايات المتحدة تورد حاليا للقوات الأوكرانية المؤن والملابس العسكرية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون