بوروشينكو: اتفاقياتنا مع الإمارات ستعزز الجيش الأوكراني

أخبار العالم

بوروشينكو: اتفاقياتنا مع الإمارات ستعزز الجيش الأوكرانيالرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو يزور معرض الدفاع الدولي في أبو ظبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm20

أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 24 فبراير/شباط أن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها أثناء زيارته لمعرض الدفاع الدولي في أبو ظبي ستعزز الجيش الأوكراني.

ونقل المكتب الصحفي لرئيس الدولة قوله إن المحادثات التي جرت في إطار المعرض أسفرت عن توقيع مصانع أوكرانية عقودا تقدر بعشرات ملايين الدولارات، "من شأنها أن توفر موارد لا بد منها لرفع قدرات الجيش الأوكراني وتسريع عملية تحديثه وإشراك أفضل المصنعين لضمان استراتيجيتنا الدفاعية".

كما أشار بوروشينكو إلى أن المنتجات العسكرية الأولية الإماراتية الصنع، بما فيها سيارات مدرعة "قد قامت بدورها في تعزيز الجيش الأوكراني".

وفي وقت سابق من الثلاثاء زار الرئيس الأوكراني الذي وصل إلى الإمارات العربية المتحدة الاثنين 23 فبراير/شباط معرض الدفاع الدولي (IDEX) الدوري في أبو ظبي، حيث ركز اهتمامه على أنواع من الآليات المدرعة ومنظومات مدفعية مختلفة أجنبية الصنع.

ثم أجرى بوروشينكو محادثات مع رئيس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم، ليبحث معه التعاون بين البلدين، لا سيما في مجال الطاقة، إلى جانب القطاعين الدفاعي والزراعي.

تعليق خالد صفوري المستشار في الشؤون السياسية 

المصدر: RT + وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد