رام الله.. تظاهرة تطالب بالافراج عن الأسير الطفل خالد الشيخ من السجون الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

رام الله.. تظاهرة تطالب بالافراج عن الأسير الطفل خالد الشيخ من السجون الاسرائيلية(أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glz0

تظاهر عشرات الفلسطينيين الاثنين 23 فبراير/شباط مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في رام الله للمطالبة بالإفراج عن الطفل خالد الشيخ وأطفال آخرين معتقلين في السجون الإسرائيلية.

وطالب المتظاهرون في عريضة سلموها للأمم المتحدة الإفراج عن الطفل خالد الشيخ المعتقل لدى السلطات الإسرائيلية منذ 60 يوما.

وسلم المتظاهرون رسالة إلى مكتب المفوض تشرح حال الطفل خالد البالغ 15 عاما الذي تم اعتقاله منذ 25 ديسمبر/كانون الأول بالقرب من الجدار المقام على أرض بيت عنان شمال غرب القدس.

وتطالب الرسالة المفوض بالتحرك السريع والتدخل من أجل "إنقاذ الطفولة في فلسطين التي تتعرض للحرمان والقهر على أيدي الاحتلال الإسرائيلي".

ويتهم الطفل خالد بأنه كان يلقي الحجارة الأمر الذي يستهجنه والد خالد وقال: "التهمة ضرب الحجارة لا أفهم كيف يجلس قاض في الخمسينات من العمر يحاكم طفلا بدعوى أنه يشكل خطرا على أمن الدولة. أي دولة هذه التي يشكل الأطفال خطرا على أمنها؟".

ولم تعلق مصلحة السجون الإسرائيلية على هذه القضية.

أصغر معتقلة فلسطينية ملاك الخطيب

ويذكر أن السلطات الإسرائيلية أفرجت الجمعة 13 فبراير/شباط عن الطفلة ملاك الخطيب (14 عاما)، أصغر معتقلة فلسطينية في سجونها بعد اعتقالها 45 يوما.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل ملاك، طالبة الصف الثامن، أثناء عودتها من المدرسة في قريتها "بتين" القريبة من رام الله، ووجه لها تهمة إلقاء الحجارة وحيازة سكين.

ويقبع في السجون الإسرائيلية 214 قاصرا فلسطينيا (أقل من 18 عاما) بينهم ثلاث فتيات موزعين على سجون "مجدو" و"هشارون" و"عوفر".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية