إطلاق سراح طفلة فلسطينية من السجون الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl9j

تم إطلاق سراح الطفلة الفلسطينية ملاك الخطيب، بعد اعتقال في السجون الإسرائيلية دام قرابة الشهرين.

وتعد ملاك واحدة من عدد كبير من الأطفال الذين تعرضوا للاعتقال والتعذيب من قبل القوات الإسرائيلية، إذ كشفت الحركة العالمية للدفاع عن الطفل في فلسطيني عن انتهاكات خطيرة تمارس بحق الأطفال المعتقلين.

فقبل نحو شهرين، اعتقلت ملاك الخطيب التي يبلغ عمرها 14 عاماً، وذلك بسبب قطعها الشارع بنية التنزه في أراضي قريتها، وذلك قبل أن تلفق لها من قبل السلطات الإسرائيلية تهمة حيازة سكين.

وقضت الطفلة على إثرها 45 يوما في المعتقل، لتخرج بعد انقضاء مدة محكوميتها طفلة بطلة في استقبالها حشد من المهنئين يتقدمهم عدد كبير من السياسيين.

أخفت ملامح ملاك الطفولية وراءها عزيمة قوية وشخصية زادها الاعتقال صلابة، فوقفت أمام وسائل الإعلام تتحدث عن تجربة صعبة على الكبار، فكيف ستكون إذا بالنسبة إلى طفلة خضعت للتحقيق والاستجواب مثل أي معتقل من الراشدين.

وقد لا تكون الطفلة ملاك الأخيرة، التي تقع في أسر الاحتلال، إلا أن التجربة القاسية التي تعرضت لها في السجن كشفت ما يصفه فلسطينيون هنا بهوس المؤسسة الأمنية الإسرائيلية التي باتت تلاحق حتى الأطفال.

ويبقى ملف اعتقال الأطفال، وفق وصف منظمات حقوقية محلية ودولية، الأكثر بشاعة في ممارسات الاحتلال.

ويقبع في السجون الإسرائيلية 213 طفلا على الأقل، تعرض اغلبهم للعزل الانفرادي والتعذيب الجسدي والمثول أمام المحاكم العسكرية، لتصنف بذلك إسرائيل على أنها الدولة الوحيدة التي تعتقل الأطفال لأسباب أمنية وعسكرية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور