كييف تنوي البدء بسحب المعدات الثقيلة من خطوط التماس

أخبار العالم

كييف تنوي البدء بسحب المعدات الثقيلة من خطوط التماسفرد من قوات الدفاع الشعبي جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glvd

أعلن المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندري ليسينكو، الأحد 22 فبراير/شباط، أن كييف تنوي سحب المعدات الثقيلة من خط التماس جنوب شرق البلاد الأحد، وفق اتفاقية مينسك.

وأكد ليسينكو خلال مؤتمر صحفي أن الحكومة الأوكرانية كانت اتفقت على هذه الخطة مع قادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد.

وكان الناطق باسم قوات دونيتسك إدوارد باسورين قال في وقت سابق من يوم الأحد في تصريح صحفي، إن قوات الدفاع الشعبي تخطط لسحب الأسلحة الثقيلة من خط المواجهة جنوب شرق أوكرانيا في غضون أسبوعين.

"دونيتسك ولوغانسك" توقعان خطة سحب المعدات الثقيلة من خط التماس

هذا وكانت وكالة "دونيتسك" للأنباء ذكرت قبل يوم، أن رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" ألكساندر زاخارتشينكو وقع السبت الماضي على خطة سحب المعدات الثقيلة من خط التماس بين دونباس والجيش الأوكراني.

رئيس "دونيتسك الشعبية" ألكسندر زاخارتشينكو

وأضافت الوكالة أن زاخارتشينكو يوجد حاليا في المستشفى حيث نقل في وقت سابق لتلقي العلاج بعد إصابته في الساق إثر تعرضه لإطلاق النار من قبل عناصر الجيش الأوكراني.

هذا وكان رئيس "جمهورية لوغانسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد إيغور بلوتنيتسكي وقع هو الآخر على نفس الخطة في وقت سابق من يوم السبت.

وكان ممثلو كييف وقادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد اتفقوا يوم الجمعة الماضي على خطة سحب المعدات الثقيلة من خط التماس في دونباس جنوب شرق أوكرانيا، بموجب اتفاقية مينسك بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية، والتي توصل إليها قادة روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا بعد مباحثات شاقة في العاصمة البيلاروسية مينسك، في الـ12 من الشهر الجاري.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون