مجموعة النورماندي تجتمع الاثنين ومنظمة الأمن والتعاون تطلب الدعم

أخبار العالم

مجموعة النورماندي تجتمع الاثنين ومنظمة الأمن والتعاون تطلب الدعموزراء خارجية دول مجموعة النورماندي - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glue

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومين نادال أن اجتماع وزراء خارجية روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا سيعقد في باريس في 23 فبراير/شباط ،

 وسيعكف وزراء خارجية مجموعة النورماندي خلال هذا الاجتماع على إعداد توصيات موجهة إلى مجموعة الاتصال بهدف تنفيذ جميع بنود الاتفاق الموقع في مينسك في 12 فبراير/شباط .

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث في اتصال هاتفي الخميس الماضي مع نظرائه الألماني والفرنسي والأوكراني الخطوات العملية لتسوية الأزمة الأوكرانية، واتفقوا على عقد اجتماع بينهم في أقرب وقت.

موقع للجيش الأوكراني شرق البلاد

كييف توقع على خطة بشأن سحب الأسلحة الثقيلة من خط المواجهة

أعلنت رئاسة أركان القوات المسلحة الأوكرانية الجمعة 20 فبراير/شباط التوقيع على خطة تتضمن إجراءات محددة بشأن وقف إطلاق النار وسحب الأسلحة الثقيلة من خط المواجهة شرق البلاد.

وقال بيان للمكتب الصحفي لرئاسة أركان الجيش الأوكراني "تم اليوم التوقيع على خطة السيطرة الخاصة بالتنسيق وتطبيق التدابير لتنفيذ اتفاقية مينسك"، لافتا إلى أن هذه الوثيقة تم الاتفاق عليها مع الأطراف المشاركة في التوقيع على اتفاقية مينسك.

وتتضمن هذه الوثيقة عدة نقاط تحدد خطوات سحب الأسلحة الثقيلة من خطة المواجهة، وهي تنص على أن تتم من كلا طرفي النزاع في وقت واحد، إلا أن قوات الدفاع الشعبي في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد بدأت بسحب الأسلحة الثقيلة دون انتظار الطرف الأوكراني.

أوكرانيا

منظمة الأمن والتعاون تطالب بالمزيد من الأفراد والآليات لمراقبة وقف إطلاق النار

من جانبه، طالب إيرتوغرول أباكان رئيس لجنة المتابعة لمنظمة الأمن والتعاون بالمزيد من الأفراد والآليات لمراقبة الهدنة في أوكرانيا.

وقال أباكان خلال انعقاد الجمعية البرلمانية العمومية للمنظمة الجمعة 20 فبراير/شباط "منطقة مسؤولية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المنصوص عليها في اتفاق مينسك كبيرة، ونحن بحاجة للمزيد من الأفراد والآليات. من الضروري مضاعفة عدد موظفينا لتأمين مراقبة وقف إطلاق النار".

 المصدر RT+ وكالات