مظاهرة في بيروت للمطالبة بالإفراج عن معتقل لبناني في فرنسا

أخبار العالم العربي

 مظاهرة في بيروت للمطالبة بالإفراج عن معتقل لبناني في فرنسا مظاهرةتطالب بالإفراج عن جورج عبد الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glt1

تظاهر حوالى خمسين شخصا يوم الجمعة 20 فبراير/ شباط قرب السفارة الفرنسية في بيروت للمطالبة بالإفراج عن اللبناني جورج إبراهيم عبد الله المسجون منذ ثلاثين عاما في فرنسا.

وهتف المتظاهرون "حرية حرية لجورج عبد الله"، كما حملوا لافتة كتب عليها بالعربية والفرنسية "أنا جورج عبد الله"، مع صورة السجين، في إشارة إلى عبارة "أنا شارلي" التي انتشرت بعد اعتداءات فرنسا الأخيرة على مقر صحيفة "شارلي إيبدو".

وقال روبير عبد الله، شقيق جورج الذي سجن في فرنسا عام 1984 بتهمة المشاركة في اغتيال دبلوماسيين أمريكي وإسرائيلي "اليوم نغلق باب السفارة الفرنسية في بيروت، وفي كل يوم، سيكون هناك تحرك مفاجئ أمام المصالح الفرنسية في لبنان، رسالتنا واضحة ومختصرة: لن تستريح فرنسا في لبنان قبل إطلاق سراح جورج عبد الله".

وكان جورج عبد الله يرأس تنظيم "الفصائل المسلحة الثورية اللبنانية". وتم توقيفه في عام 1984 بتهمة المشاركة في اغتيال الدبلوماسي الأمريكي تشارلز روبرت راي والدبلوماسي الإسرائيلي ياكوف بارسيمانتوف في باريس عام 1982.

وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، وصدر قرار بالإفراج عنه بعد 28 عاما من الاعتقال، لكنه لم يطبق بسبب الاستئناف ورفض المحكمة تسع مرات قرار إطلاق سراحه.

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية