النفط يرتفع صوب 61 دولارا مع توقع هبوط عدد منصات الحفر في أمريكا

مال وأعمال

النفط يرتفع صوب 61 دولارا مع توقع هبوط عدد منصات الحفر في أمريكاالنفط يرتفع صوب 61 دولارا مع توقع هبوط عدد منصات الحفر في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glse

ارتفع سعر خام "برنت" مقتربا من مستوى 61 دولارا للبرميل الجمعة 20 فبراير/شباط بعدما طغت التكهنات بانخفاض عدد منصات الحفر العاملة في الولايات المتحدة على المخاوف من تخمة المعروض.

وأظهر مسح أسبوعي لشركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية الأسبوع الماضي أن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط إلى أدنى مستوى منذ أغسطس/آب 2011.

وتوقعت مصادر مطلعة أن ينخفض بشدة عدد منصات الحفر، وهو ما يشير إلى تراجع إنتاج النفط الأمريكي في النصف الثاني من العام، ولفتت هذه المصادر إلى أن هذا لا يغير شيئا من تخمة المعروض في سوق النفط في المدى القصير.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الخميس إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 7.7 ملايين برميل إلى مستوى قياسي عند 425.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 17:23 بتوقيت موسكو ارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" للعقود تسليم أبريل/نيسان 23 سنتا إلى 60.44 دولار للبرميل، في حين تراجعت عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم مارس/آذار التي ينقضي تداولها في وقت لاحق يوم الجمعة 17 سنتا إلى 50.99 دولار للبرميل.

وكان التداول هادئا في التعاملات الآسيوية مع إغلاق الأسواق في الصين وسنغافورة وبضع دول أخرى في عطلة السنة القمرية الجديدة.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic