جين بساكي.. قصة حب لا تنتهي مع المطبات

أخبار العالم

جين بساكي.. قصة حب لا تنتهي مع المطباتبساكي وكيري.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glrk

ستتولى المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفير بساكي، التي جسدت خلال العامين الأخيرين الوجه الإعلامي لسياسة واشنطن الخارجية، مسؤولية الاتصال في البيت الأبيض.

بساكي (36 عاما) لم تأت من مسيرة دبلوماسية لكنها خبيرة اتصال سياسي، وقد عينت في منصبها الحالي بالخارجية الأمريكية في فبراير/شباط 2013، وهي مقربة من الرئيس باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري.

وستحل بساكي في منصبها الجديد كمديرة اتصال في الرئاسة الأمريكية محل جنيفير بالمييري، وذلك في الأول من أبريل/نيسان، بحسب ما أعلن البيت الأبيض في بيان، وأكدته بساكي نفسها خلال لقائها الإعلامي اليومي.

وعملت بساكي مكلفة بالاتصال والصحافة في حملتي أوباما 2007-2008 ولدى إعادة انتخابه في 2012. وبدأت مسيرتها مع المرشح كيري في الانتخابات الرئاسية لعام 2004.

وكانت قد شغلت في منصبها كمتحدثة باسم الخارجية مكان المتحدثة السابقة الدبلوماسية فيكتوريا نولاند، التي تتولى حاليا منصب مساعدة وزير الخارجية للشؤون الأوروبية.

جين بساكي.. قصة حب لا تنتهي مع المطبات

تبدو جين بساكي الصديقة المفضلة للصحفيين، ليس فقط لأجوبتها التي لا تمت بصلة إلى السياسة الخارجية للولايات المتحدة، بل وللمفارقات والمطبات القاتلة التي تقع فيها خلال مؤتمراتها.

من خلال بعض الفيديوهات نستعرض "أسوأ" مفارقات بساكي وهي تجيب على أجوبة الصحفيين.

1-           بساكي تعتقد أن روسيا تستورد احتياجاتها من الغاز الطبيعي من أوروبا، وليس العكس.

2-           بساكي تجهل كيفية تنظيم الاستفتاء في شرق أوكرانيا

3-           جملة ساكي المفضلة حينما لا تجد جوابا مناسبا "لننتقل إلى السؤال التالي"

4-        صحفيون في المؤتمر الصحفي يسخرون من مبالغة بساكي في مديح الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

المصدر: RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون