هكذا تحدثت جين بساكي!

أخبار العالم

هكذا تحدثت جين بساكي!جين بساكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754255/

غدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي مادة للتندر في الولايات المتحدة، وذلك بعد انتشار إجاباتها الغريبة ومعلوماتها المغلوطة في تصريحات رسمية ومقابلات صحفية.

 من بين المواقف الحرجة التي حشرت نفسها فيها هذه الموظفة الرفيعة في الخارجية الأمريكية ما جادت به قريحتها في معرض تبريرها لقصة فيكتوريا نولاند نائبة وزير الخارجية الأمريكي في واقعة تفوهها آنذاك بعبارات نابية غير مؤدبة في حق الاتحاد الأوروبي خلال مكالمة هاتفيه جمعتها بالسفير الأمريكي لدى أوكرانيا جيفري بايتون أثناء مناقشتها للشخصيات المحتملة في تكوين الحكومة الأوكرانية.

بررت جين بساكي هذه الحادثة عندذاك بالقول "أنتم تعرفون جيدا فيكتوريا، ولا بد أنكم على علم أنها حين كانت في 23 من عمرها عاشت 8 أشهر على ظهر سفينة روسية، ومن الممكن أن تكون قد تعرّفت هناك على عبارات من هذا النوع!".

وحين استوضح منها احد الصحفييين متسائلا "هل هذا يعني أنهم(الروس) علموها السباب؟"، أجابت " لا، أفترض أنها قد تكون عرفت الألفاظ النابية على ظهر سفينة الصيد الروسية!".

الصحفيون المندهشون لفتوا نظر بساكي إلى أن اولاند كالت السباب باللغة الانجليزية، وعندها قالت إنها تمزح!

وفي موقف اخر أظهرت المتحدثة بإسم الدبلوماسية الأمريكية عجزها المعرفي في مادة الجغرافيا وتوابعها حيث صرّحت مؤخرا قائلة "نحن نريد أن تتاح لأوكرانيا إمكانية الوصول إلى كميات إضافية من الغاز إذا لزم الأمر.. كما تعلمون جميعا، الغاز الطبيعي يُنقل عبر الأنابيب من غرب أوروبا إلى روسيا عبر أوكرانيا!!".

بساكي تستمد معلوماتها من تويتر!

دافعت جين بساكي عن استعمال واشنطن لصورة نشرت في الانترنت تظهر رجلا ملتحيا في زي عسكري وتأكيدها على أنه دليل على وجود قوات روسية في أوكرانيا قائلة " هذه الصور راجت في جميع وسائل الإعلام الدولية ونشرت في تويتر وكانت متاحة للجميع. في الصور نشاهد بحسب المظهر الخارجي اناس لهم علاقة بروسيا!"، وردت على صحفي سألها "هل تسمين ذلك دليلا؟" ردت بنعم! ما دفعه إلى  التساؤل مستنكرا "تريدين القول إن الحكومة الأمريكية بكل أجهزتها الاستخباراتية تعتمد الآن على صور نُشرت في الإنترنت؟!".

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون