بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي سير تنفيذ اتفاقات مينسك

أخبار العالم

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي سير تنفيذ اتفاقات مينسكالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي سير تنفيذ اتفاقات مينسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glr0

اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة 20 فبراير/شباط، مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، وبحث معهم سير تنفيذ اتفاقات مينسك من قبل طرفي النزاع الأوكراني.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن رئيس الوزراء دميتري مدفيديف قدم خلال الاجتماع معلومات مفصلة بخصوص هذا الموضوع.

وأضاف بيسكوف أن بوتين ناقش مع أعضاء المجلس عددا من المسائل الملحة المتعلقة بالاقتصاد الروسي.

وذكر بيسكوف أن الاجتماع ركز على قضية إمدادات الغاز إلى أوكرانيا بما في ذلك إلى منطقة دونباس، وذلك بعدما قامت سلطات كييف بتعليق مد الغاز إلى تلك المناطق.

هذا وشارك في الاجتماع كل من رئيسي مجلسي البرلمان ووزراء الخارجية والداخلية والدفاع، إلى جانب عدد من المسؤولين الآخرين.

دونيتسك: تبادل الأسرى يبدأ السبت بقوائم محددة

أعلنت "جمهورية دونيتسك الشعبية" أن عملية تبادل الأسرى مع الجانب الأوكراني ستبدأ السبت 21 فبراير/شباط.

مقاطعة دونيتسك..

وأوضحت داريا موروزوفا مفوضة حقوق الإنسان في الجمهورية المعلنة من جانب واحد أن عملية التبادل ستجري هذه المرة وفقا لقوائم محددة وليس بصيغة "الجميع مقابل الجميع".

من جانبها أفادت إدارة مدينة دونيتسك بأن امرأة قتلت الخميس 20 فبراير/شباط عقب قصف القوات الأوكرانية للمدينة، مشيرة إلى أن الوضع صباح الجمعة هادئ، وأن نظام الهدنة لا يزال قائما بشكل عام.

وأضافت السلطات المحلية أن نحو 6 آلاف من سكان المدينة يعانون من انقطاع الكهرباء والغاز، إلا أن وسائل النقل العام في دونيتسك تعمل بشكل اعتيادي.

دونيتسك..صورة أرشيفية

من جهتها أعلنت القوات الأوكرانية أنها رصدت حوالي 50 حالة لخرق نظام وقف إطلاق النار في منطقة دونباس خلال الساعات الـ24 الماضية.

وجاء في بيان صادر عن العملية الأمنية الأوكرانية في حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" أن "المسلحين أطلقوا النار على مواقع للقوات الأوكرانية 15 مرة خلال الليلة الماضية"، وأن "نظام الهدنة خرق 49 مرة خلال 24 ساعة مضت".

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون