أوباما: لسنا في حرب مع الإسلام .. وقادة "داعش" إرهابيون

أخبار العالم

أوباما: لسنا في حرب مع الإسلام .. وقادة الرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glna

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما زعماء الدول الغربية والإسلامية للتوحد لدحر "الوعود الزائفة للتطرف" مؤكدا أن المتطرفين المسلمين لا يتحدثون "باسم مليار مسلم".

 وحث أوباما الأربعاء 18 فبراير/شباط خلال اليوم الثاني من مؤتمر في البيت الأبيض حول مكافحة "التطرف العنيف"، والتي تشارك فيها 60 دولة على البحث عن سبل التصدي لظاهرة التطرف ونبذ الفكرة القائلة "إن المجموعات الإرهابية تمثل الإسلام".

وأضاف:" لسنا في حرب مع الإسلام"، معتبرا أن قادة تنظيم "داعش" "ليسوا قادة دينيين، إنهم إرهابيون"

كما لفت أوباما إلى أن الفيديوهات العالية الجودة واستخدام الشبكات الاجتماعية وحسابات الإرهابيين على "تويتر" صممت للوصول إلى الشباب عبر الانترنت.

وقال "هؤلاء الإرهابيون هم أولا خطر على المجتمعات التي يستهدفونها، وعلى هذه المجتمعات أن تبادر وتحمي نفسها بنفسها.. هذا يصح في أمريكا وغير أمريكا".

يذكر أن وفدا أمنيا روسي برئاسة رئيس هيئة الأمن الفدرالية ألكسندر بورتنيكوف، توجه إلى واشنطن الأربعاء للمشاركة في الاجتماع، حيث يعتزم إطلاع المشاركين في اللقاء على نظام مواجهة التطرف في روسيا، والذي يقوم على دور الدولة المركزي في هذا المجال، بالإضافة إلى إبلاغهم عن التعاون المثمر الجاري بين الحكومة الروسية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في البلاد.

المصدر: RT +وكالات