وفد أمني روسي إلى واشنطن للمشاركة في لقاء حول مواجهة التطرف العنيف

أخبار روسيا

وفد أمني روسي إلى واشنطن للمشاركة في لقاء حول مواجهة التطرف العنيفرئيس مجلس الأمن الروسي ألكساندر بورتنيكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glmg

توجه وفد أمني روسي بزعامة رئيس مصلحة الأمن الفدرالية ألكساندر بورتنيكوف، الأربعاء 18 فبراير/شباط، إلى واشنطن للمشاركة في اجتماع بشأن مواجهة التطرف العنيف.

وأفادت مصلحة الأمن الفدرالية بأن بورتنيكوف يعتزم إطلاع المشاركين في اللقاء على نظام مواجهة التطرف في روسيا، والذي يقوم على دور الدولة المركزي في هذا المجال، بالإضافة إلى إبلاغهم عن التعاون المثمر الجاري بين الحكومة الروسية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في البلاد.

وتوقعت مصلحة الأمن أن يعرض الوفد الروسي على المشاركين في اللقاء مقترحاته حول سبل تحقيق تبادل المعلومات عن "الإرهابيين المسلحين الأجانب" بين الأجهزة الأمنية والاستخبارية.

من جانبها، قالت سارا سيويل، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، الأربعاء إن الولايات المتحدة ترحب بقرار موسكو إرسال الوفد إلى واشنطن، مشيرة إلى أن الاجتماع يمثل فرصة جيدة لـ"الربط بين الأجندتين الخارجية والداخلية". وبينت: "يسعدنا انضمام عدد كبير من الأصوات إلى الحوار".

ولم تجب مساعدة الوزير عن سؤال عما إذا خططت واشنطن لانتهاز زيارة المسؤول الأمني الروسي إلى واشنطن لتحسين حالة التعاون بين البلدين في مكافحة التطرف والإرهاب.

وذكرت سيويل أنه من المخطط أن يمهد الاجتماع المرتقب لسلسلة من اللقاءات الإقليمية اللاحقة، بالإضافة إلى مؤتمر وزاري سيجري بالتزامن مع الجلسة الدورية للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول القادم.

المصدر: RT + "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة