البحرين تفتح تحقيقا جنائيا ضد جمعية الوفاق المعارضة

أخبار العالم العربي

البحرين تفتح تحقيقا جنائيا ضد جمعية الوفاق المعارضةمسيرة في البحرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gljk

أفادت وزارة الداخلية البحرينية الثلاثاء 17 فبراير/شباط، أن تحقيقا جنائيا فتح بشأن "جمعية الوفاق" أكبر حركات المعارضة في البلاد بتهمة محاولة تقويض الأمن القومي.

وقالت وزارة الداخلية إن "الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني أحالت جمعية الوفاق إلى النيابة العامة بعد أن قامت بتوثيق انتهاكات تمثل جرائم جنائية بموجب القوانين البحرينية، وذلك استنادا على تغريدات على الحساب الخاص بجمعية الوفاق على تويتر وعلى موقعها الإلكتروني والتي تشمل التحريض علانية على كراهية نظام الحكم وبث أخبار كاذبة بشكل متعمد بما من شأنه الإضرار بالسلم الأهلي وأمن الوطن".

وأكد طاهر الموسوي رئيس القسم الإعلامي بالجمعية أنه لم يصلهم أي تبيلغ بشأن قضية ضد الجمعية.

وكثفت البحرين حملتها على جمعية الوفاق بعد أن قاطعت الجمعية وأحزاب معارضة اخرى الانتخابات التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني ونظمت احتجاجات في الشوارع للتعبير عن اعتراضها على الاقتراع.

رئيس الجمعية الشيخ علي سلمان

يذكر أن محاكمة رئيس الجمعية الشيخ علي سلمان الذي يعتبر أهم شخصية معارضة في البلاد، انطلقت محاكمته في يناير/كانون الثاني بتهمة التحريض على الإطاحة بالنظام الحاكم.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع أقرت محكمة الاستئناف البحرينية حكما بالسجن لمدة ستة أشهر ضد جميل كاظم النائب السابق بالبرلمان ورئيس مجلس شورى جمعية الوفاق بتهمة الإدلاء بمزاعم كاذبة قوضت الانتخابات الوطنية.

المصدر:RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية