مصر.. تأجيل النظر في إدراج "حماس" على قائمة المنظمات الإرهابية

أخبار العالم العربي

مصر.. تأجيل النظر في إدراج مظاهرة لأنصار حماس في قطاع غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glhl

قررت محكمة الأمور المستعجلة في الإسكندرية تأجيل النظر في دعوى إدراج حركة "حماس" على قائمة المنظمات الإرهابية إلى جلسة 24 شباط/فبراير.

واتهم مقيم الدعوى المحامي طارق محمود "حماس" بالتورط في اقتحام السجون المصرية وتهريب المساجين المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" و"حماس" و"حزب الله" خلال ثورة 25 يناير/كانون الثاني عام 2011.

وقدم المحامي ميثاق حركة حماس المثبت فيه أنها الفصيل العسكري لجماعة "الإخوان"، التي تعتبر منظمة إرهابية في مصر، كما تقدم بتسجيلات مصورة وصور لتدريبات حركة "حماس" وهم يرفعون شعار رابعة.

وطلبت المحكمة ضم الحكم الصادر في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك المتضمنة شهادات عدد من كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين، وقضية تورط حماس في عملية اقتحام السجون المصرية إلى دعوى ادراج حماس على قائمة المنظمات الإرهابية.

وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قبل أسابيع حكما بإدراج "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكرية لـ"حماس" منظمة إرهابية، وأكدت المحكمة في حيثيات القرار أنه "ثبت من الأوراق التي قدمها مقيم الدعوى ارتكاب "كتائب القسام" تفجيرات أتلفت منشآت واستهدفت رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية