كييف: قدّمنا قائمة بالأسلحة الضرورية إلى واشنطن

أخبار العالم

كييف: قدّمنا قائمة بالأسلحة الضرورية إلى واشنطنأوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glhj

قدّمت وزارة الدفاع الأوكرانية الثلاثاء 17 فبراير/شباط إلى الولايات المتحدة قائمة بالمعدات والتقنيات العسكرية التي تحتاجها.

وقال يوري بيريوكوف، مساعد الرئيس الأوكراني بهذا الشأن "المفاوضات جارية مع الجانب الأمريكي بشكل مستمر، وهي على مستوى وزير الدفاع الأوكراني. أرسلنا إلى الولايات المتحدة قائمة منقحة بالضروريات، وتمت مناقشة دفعة أولى قيمتها 350 مليون دولار على 3 سنوات، ومليار إضافي محتمل"، وأضاف:" الأمريكيون لا يقولون بشكل قطعي (لا)، لكنهم يقولون الآن لم يتخذ قرار في البيت الأبيض، لكنه سيتخذ. هيا نعمل. ولذلك العمل يجري. والحديث يدور حول عربات مدرعة وأسلحة".

وقدّمت مجموعة من الأعضاء الجمهوريين الأسبوع الماضي إلى الكونغرس مشروع قرار يمنح الرئيس الحق في إرسال أسلحة إلى أوكرانيا، وتم تسجيل الوثيقة الخميس الماضي في قاعدة بيانات الكونغرس الإلكترونية.

بدوره، أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي في 10 فبراير/شباط أن احتمال تزويد كييف بالأسلحة لن يؤدي إلا إلى زعزعة استقرار الوضع في أوكرانيا.

 وشدد بيسكوف على أن "روسيا الاتحادية، دولة يهمها فعلا تسوية الأزمة"، معتبرا أن "سائر الخطط الأخرى كتشديد العقوبات وتدابير العزل، وإرسال الأسلحة وغير ذلك خطوات ذات مفعول عكسي للأسف هدفه زعزعة استقرار الوضع في أوكرانيا".

وشدد المتحدث باسم الرئيس الروسي على أن روسيا تبذل كل الجهود لمساعدة أوكرانيا على تسوية هذه الأزمة المروعة، وهي ستواصل فعل ذلك مستقبلا.

المصدر:RT  + "تاس"

فيسبوك 12مليون