بالصور.. مسيرة في قطر ضد مقتل الشباب المسلمين الثلاثة في تشابل هيل

أخبار العالم العربي

بالصور.. مسيرة في قطر ضد مقتل الشباب المسلمين الثلاثة في تشابل هيلمسيرة احتجاجات في قطر ضد مقتل الشباب المسلمين الثلاثة في تشابل هيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glen

تجمع حوالي 1000 شخص في أحد شوارع العاصمة القطرية الدوحة، للتعبير عن غضبهم لمقتل الطلبة المسلمين الثلاثة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي على يد جارهم الأبيض.

وقد وصفت قطر مقتل الطلبة على أنه "عمل إرهابي".

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها "الوحدة" و "لدينا جميعا الحق في العيش بعيدا عن الكراهية" و "لابد من نهاية لجرائم الكراهية"، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكانت السفيرة الأمريكية في قطر "دانا شل سميث" بين المشاركين في المسيرة، ونشرت في وقت لاحق في حسابها على تويتر إنه "من الجيد أن نرى الشباب يرفض الكراهية بجميع أنواعها".

Chantelle D’mello

Chantelle D’mello

وفي نهاية المسيرة عُرضت رسالة فيديو من سوزان وفارس بركات، شقيق وشقيقة أحد ضحايا جريمة القتل البشعة، وفي الفيديو قال فارس إن الأمر كان فعلا "مدهشا بالنسبة لهم، أن يفكر الناس في قطر في قضية عائلتهم".

وقد نظمت المسيرة إحدى المؤسسات التي ترأسها والدة أمير قطر، الشيخة موزة بنت ناصر المسند.

Chantelle D’mello

Chantelle D’mello

في الأسبوع الماضي كان الطلاب الثلاثة ، ضياء بركات (23 عاما) وزوجته يُسر محمد أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان (19 عاما)، قد لقوا مصرعهم على يد جارهم الأبيض "كريغ ستيفن هيكس"، طبقا لما تناقلته وسائل الأعلام.

ووقعت حادثة القتل في مدينة جامعة نورث كارولينا "تشابل هيل".

Chantelle D’mello

Chantelle D’mello

وقد وجهت لهيكس (46 عاما) 3 تهم بالقتل، ويعتقد أنه معاد شرس للأديان، فعلى صفحة الفيسبوك الخاصة به، نشر مشاركات مناهضة للأديان، بما في ذلك ضد الإسلام والمسيحية وغيرها.

ووفقا للشرطة، فالحادث ينظر إليه على اعتبار أنه نزاع حول مكان لوقوف السيارات، ومع ذلك، يعتقد أسر الطلاب الضحايا أن الدافع وراء الهجوم والقتل يعود لديانة الطلبة الثلاثة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية