حماس: قتل المصريين نهج يشوه الإسلام

أخبار العالم العربي

حماس: قتل المصريين نهج يشوه الإسلامحماس قالت إن العملية تسيئ للإسلام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gle7

دانت حركة حماس الإسلامية الاثنين 16 فبراير /شباط قيام تنظيم داعش في ليبيا بقتل الأقباط المصريين معتبرة ذلك "جريمة بشعة ونهجا مشينا يشوه الإسلام".

وقالت الحركة في بيان إن "الإسلام لم يأمرنا إلا بقتال من قاتلنا أو اعتدى علينا واغتصب حقوقنا".

من جهته، استنكر موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، جريمة إعدام المصريين وبث فيديوهات مصوره على شبكات التواصل الاجتماعي، قائلا :'' ذبح المصريين في ليبيا جريمة لا يعرفها أي دين''، على حد وصفه.

وقال مرزوق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' إن ''ما حدث في ليبيا من ذبح لعمال مصريين لأنهم أقباط، جريمة لا يقبلها عرف ولا دين''.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا بث مساء الأحد مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير/كانون الثاني الماضي.

وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه.

وفي أول رد مصري على الحادث، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان إن ''القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا''.

وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن ''القوات المسلحة قامت فجر  الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية''.

المصدر: RT + وكالات