العقوبات الأوروبية الجديدة تطال خمس شخصيات روسية

مال وأعمال

العقوبات الأوروبية الجديدة تطال خمس شخصيات روسيةنائب عميد كلية العلوم السياسية في جامعة موسكو الحكومية أندريه مانويلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gldt

نشر الاتحاد الأوروبي في جريدته الرسمية الاثنين 16 فبراير/شباط أسماء 19 شخصا من روسيا وأوكرانيا و 9 هيئات اعتبارية، قرر ضمهم إلى "القائمة السوداء" المتعلقة بالأزمة الأوكرانية.

وتطبق العقوبات الأوروبية على القائمة الجديدة للأشخاص والهيئات الاعتبارية اعتبارا من الاثنين 16 فبراير/شباط، وتشمل تجميد أصولهم وحظر منحهم تأشيرات دخول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وضمت قائمة العقوبات الجديدة 5 أشخاص من روسيا، هم أناتولي أنطونوف مساعد وزير الدفاع الروسي، وأركادي باخين النائب الأول لوزير الدفاع الروسي، وأندريه كارتابولوف نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، والمغني المشهور وعضو البرلمان الروسي يوسف كوبزون الحاصل على لقب "فنان الشعب السوفيتي"، بالإضافة إلى فاليري راشكين رئيس فرع العاصمة للحزب الشيوعي الروسي.

كما ضمت القائمة الجديدة أسماء 14 شخصا من سكان شرق أوكرانيا و9 هيئات اعتبارية تمثل قوات "الدفاع الشعبي" في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد.

وبذلك تكون "القائمة السوداء" للاتحاد الأوروبي قد توسعت لتشمل 151 شخصا من مواطني روسيا وأوكرانيا، بينهم مسؤولون وقياديون وعدد من النواب ورجال الأعمال الروس، ومسؤولون محليون من شبه جزيرة القرم الروسية، وعدد من مواطني أوكرانيا، بما في ذلك ساسة وزعماء المعارضة الأوكرانية وقادة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد، كما أصبح عدد المؤسسات التي تخضع للعقوبات 37 هيئة اعتبارية.

هذا وكان الاتحاد الأوروبي قد اتخذ قرارا بتوسيع القائمة السوداء في اجتماع وزراء خارجيته في بروكسل 9 فبراير/شباط الحالي في اتصال مع الأحداث التي شهدتها مدينة ماريوبول الساحلية في جنوب شرق أوكرانيا، إلا أنه قرر تعليق تطبيقها مدة أسبوع لإفساح المجال أمام نجاح مفاوضات السلام في مينسك بشأن تسوية الأزمة في شرق أوكرانيا.

تعليق مراسلنا في موسكو:

تعليق نائب عميد كلية العلوم السياسية في جامعة موسكو الحكومية أندريه مانويلو:

المصدر: RT + وكالات