لوكاشينكو يعتبر الإنجاز عظيما وبوروشينكو متشائم

أخبار العالم

لوكاشينكو يعتبر الإنجاز عظيما وبوروشينكو متشائمالرئيس البيلاروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl8h

أعطى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أهمية بالغة للتنفيذ العملي للاتفاقيات التي تم التوصل إليها في مينسك لتسوية الأزمة في أوكرانيا.

وقال لوكاشينكو في حديث لقناة "ان تي في" الروسية، بثت قناة "بيلاروس 1" مساء الجمعة 13 فبراير/شباط جزءا منه إن "المسألة اليوم هي في التنفيذ العملي لهذه الاتفاقيات. فكل ما تم اتخاذه، هذه القرارات، هذا هو الصحيح"، واصفا التوصل الى اتفاق بدء هدنة يوم 15 فبراير/شباط بالإنجاز العظيم، ولكن يجب الاستمرار بالعمل.

وأضاف: "نحن أخوة، نحن روس وأوكران وبيلاروس. علينا لعب هذا الدور ولن يعود أحد لإطلاق النار".

ولفت الى أن مينسك كانت قد قدمت للأطراف المشاركة في حل الأزمة (رباعية النورماندي) وجهة نظرها حول تسوية الأزمة، منوها في نفس الوقت بعدم الرغبة "في الخوض بالتفاصيل".

بوروشينكو يتهم الجانب الآخر بقصف اتفاق مينسك

في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو خلال لقائه رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان أن قصف أرتيوموفسك يعتبر ضربة لاتفاقيات مينسك.

بوروشينكو

وكانت وزارة الداخلية الأوكرانية إدارة دونيتسك قد أفادت بمقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين في قصف أرتيوموفسك الجمعة 13 فبراير/شباط.

وكتب مستشار وزير الداخلية زوريان شكيرياك على صفحته في موقع فيسبوك أن أرتيوموفسك تعرضت لقصف بمنظومة "غراد" من جانب قوات الدفاع الشعبي. من جهته، أعلن نائب رئيس أركان الدفاع في دونيتسك إدوارد باسورين أن قوات الدفاع لا تملك تسليحا يمكنها من قصف أرتيوموفسك ولوغفينو.

هذا وقال بوروشينكو، كما نقل عنه الموقع الرئاسي، "بعد ما توصلنا إليه في مينسك فإن ذلك ليس هجوما على السكان الأوكرانيين المدنيين فحسب، إنما هجوم على نتائج (لقاء) مينسك".

المصدر: RT + "نوفوستي"