سيناتور أمريكي ينشر صورا مزيفة لإثبات وجود قوات روسية في أوكرانيا

أخبار العالم

سيناتور أمريكي ينشر صورا مزيفة لإثبات وجود قوات روسية في أوكرانيا صورة نشرها السناتور إنهوف لاتهام روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl7b

نشر السيناتور الأمريكي جيم إنهوف صورا ادعى من خلالها أنها أدلة على تواجد القوات الروسية داخل أوكرانيا، ليتضح بعد ذلك أنها اتخذت عام 2008 خلال الحرب بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية.

وأعرب السيناتور إنهوف عن أمله في أن، تدفع الصور "الخاصة والجديدة"، إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والكونغرس الأمريكي، لـ "الاستيقاظ ودعم مشروع قانون توريد المساعدات الفتاكة الأمريكية" لسلطات كييف.

وزعم إنهوف أن هذه الصور التقطت بين 24 أغسطس/ آب و 5 سبتمبر/ أيلول 2014 فى خضم ما أسماه "عملية توغل القوات الروسية في شرق أوكرانيا".

صورة نشرها السيناتور إنهوف لإثبات وجود قوات روسية في أوكرانيا

وعقب نشر هذه الصور في عدة وسائل إعلام أمريكية، أثيرت تساؤلات عديدة حول صحة الصور التي قدمها السناتور جيم إنهوف، ليكتشف لاحقا أنها بالفعل تعود للحرب بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية.

وقد اضطر السيناتور إنهوف للاعتراف لاحقا بأن نوابا من برلمان كييف زودوا تلك الصور للجنة"الخدمات المسلحة" في مجلس الشيوخ، وأن اللجنة كانت مستعدة لنشر تلك الصور باعتبارها "دليلا" على تواجد الدبابات الروسية في أوكرانيا.

صورة نشرها السيناتور إنهوف لإثبات وجود قوات روسية في أوكرانيا

وأضاف إنهوف أن "أعضاء البرلمان الأوكراني الذين قدموا لنا هذه الصور قد أساءوا بالدرجة الأولى لأنفسهم"، مضيفا "شعرت بالغضب عند معرفة أن واحدة من الصور الفوتوغرافية مزورة وهي من أرشيف وكالة أسوشيتد برس التقطت في عام 2008".

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون