العراق.. القضاء على 8 انتحاريين في محاولة اقتحام قاعدة عسكرية تضم مستشارين أمريكيين

أخبار العالم العربي

العراق.. القضاء على 8 انتحاريين في محاولة اقتحام قاعدة عسكرية تضم مستشارين أمريكيينالقوات الأمريكية تدرب القوات العراقية في أحد المعسكرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl6p

أكد مصدر أمني عراقي أن القوات الأمنية تمكنت من قتل 8 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا التسلل الى قاعدة "عين الأسد" قرب بلدة البغدادي غرب البلاد، والتي تضم مستشارين أمريكيين.

وقال المصدر لـ"السومرية نيوز"، إن "عناصر تنظيم داعش أطلقوا عدة قذائف وعشرات صواريخ كاتيوشا وغراد صوب قاعدة عين الأسد"، مبينا ان "الخسائر لم تعرف لغاية الآن".

وأعلنت القيادة المشتركة للتحالف الدولي في بيان أن "مجموعة صغيرة من داعش هاجمت منشأة للجيش العراقي في قاعدة الأسد الجوية في محافظة الأنبار".

وأضافت أن "قوات الأمن العراقية مدعومة بطلعات من قوات التحالف، قامت برد الهجوم وقتل المهاجمين الثمانية".

وفي بيان ثان أعلنت قيادة التحالف أن المقاتلات التابعة لها شنت 5 غارات جوية في محيط القاعدة العسكرية، بين الساعة الثامنة صباح الخميس بالتوقيت المحلي، والثامنة صباح الجمعة.

وتابع البيان أن الغارات دمرت أهدافا عدة، أهمها "4 وحدات تكتيكية وعربة مفخخة ونقطة تفتيش" تابعة للتنظيم.

وكشف مصدر أمني في محافظة الأنبار الجمعة أن "لواء مدرعا سيصل قريبا إلى بلدة البغدادي لدعم قطعات الجيش العراقي، إضافة إلى قطعات شرطة الطوارئ وأبناء العشائر لإدارة معركة تحرير مناطق الدولاب والمحبوبية والكصيريات والتحرك باتجاه قضاء هيت".

وأضاف المصدر لـ "شبكة الإعلام لعراقي" أن موافقة وزارة الدفاع العراقية على تحريك اللواء جاءت بعد مطالبات واسعة من القيادات الأمنية والعشائرية.

من جانبه أعلن مصدر أمني في الأنبار، الجمعة، عن تحرير أطراف ناحية البغدادي من المسلحين وإعادة فتح الطريق الرابط بين بلدتي البغدادي وحديثة.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" تمكن الخميس من السيطرة على أجزاء كبيرة من بلدة البغدادي مما يهدد القاعدة الجوية التي يقوم فيها مشاة البحرية الأمريكية بتدريب قوات عراقية.

تعليق مراسلنا في بغداد

تعليق المحلل السياسي نصير العمري، والباحث والمحلل السياسي زيد العيسى

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية