مصادر: "داعش" يسيطر على معظم بلدة البغدادي في الأنبار

أخبار العالم العربي

مصادر: صورة من الأرشيف- القوات العراقية في الأنبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl3e

أكدت مصادر محلية سيطرة تنظيم "داعش" على معظم أجزاء بلدة البغدادي غرب العراق، ليقترب من قاعدة "عين الأسد" الجوية التي يدرب فيها مشاة البحرية الأمريكية عناصر من القوات العراقية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مدير ناحية البغدادي ناجي عراك تأكيده، أن 90 في المئة من البلدة سقط تحت سيطرة المسلحين الخميس 12 فبراير/ شباط.

وكانت مصادر أمنية واستخباراتية أعلنت أن مسلحي التنظيم هاجموا البلدة من جهتين في وقت سابق الخميس، علما أنهم ومنذ عدة أشهر حاصروا بلدة البغدادي (85 كيلومترا غرب الرمادي في محافظة الأنبار).

وقال مسؤولون إن مجموعة أخرى من المسلحين هاجمت في وقت لاحق قاعدة "عين الأسد" التي تبعد 5 كيلومترات جنوب غربي من البلدة، لكنهم لم يستطيعوا اقتحامها.

وبحسب "رويترز"، يقوم نحو 320 من المارينز بتدريت أفراد من الفرقة العراقية السابعة في القاعدة، التي تتعرض للقصف بقذائف الهاون بين الحين والآخر.

وفي الأنبار كذلك تمكنت القوات الأمنية من قتل 9 "قيادات مهمة" من تنظيم "داعش" بينهم المدعو "أبو بكر الشامي" في مدينة القائم قرب الحدود مع سوريا.

وبين مصدر أمني الخميس أن القوات الأمنية قصفت مقر "الحسبة" للتنظيم في القائم، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية هناك لا تزال مستمرة لتحرير الأراضي الواقعة تحت سيطرة المتطرفين.

قوات البيشمركة الكردية

مقتل 18 مسلحا من "داعش" شرق الموصل

قتل 18 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال هجومهم على مواقع لقوات البيشمركة الكردية شرق الموصل شمال غرب العراق.

وأعلن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني لوسائل الإعلام الرسمية، الخميس 12 فبراير/ شباط أن "مسلحي داعش شنوا، مساء الأربعاء، هجوما على مواقع للبيشمركة في قرية حسن شام بمنطقة خازر شرق الموصل".

وأضاف أن "قوات البيشمركة تصدت لهجوم داعش، ما أسفر عن مقتل 18 عنصرا من مسلحيه، دون وقوع أي خسائر بصفوف البيشمركة".

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية