مشروع قانون في الكونغرس الأمريكي بشأن تسليح أوكرانيا

أخبار العالم

مشروع قانون في الكونغرس الأمريكي بشأن تسليح أوكرانياالسيناتور الجمهوري جيمس إينهوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl5b

طرحت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري الخميس 12 فبراير/شباط مشروع قانون على الكونغرس يمنح رئيس الدولة حق توريد أسلحة قاتلة للحكومة الأوكرانية.

وأوضح جيمس إينهوف، كبير الجمهوريين في لجنة شؤون القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، أن المشروع يطلب من الرئيس الأمريكي تقديم تقرير للكونغرس، يستعرض الاستراتيجية العامة بشأن تطورات الأزمة الأوكرانية، وذلك خلال 15 يوما بدءا من دخول القانون حيز التنفيذ.

وأشار مكتب السيناتور إينهوف إلى أنه مشروع القانون الوحيد الذي يسمح بإرسال أسلحة إلى أوكرانيا ويلزم رئيس الدولة بتقديم تقارير حول استراتيجيته إزاء الأزمة.

وكان الكونغرس أعد العام الماضي "قانون دعم الحرية في أوكرانيا"، الذي يقضي بفرض عقوبات جديدة واسعة النطاق ضد روسيا وتوريد أسلحة إلى كييف. ووقع الرئيس باراك أوباما هذه الوثيقة أواخر عام 2014، لكنه قال إن الإدارة الأمريكية لا تريد في الوقت الراهن استخدام الصلاحيات الممنوحة لها بموجب القانون المذكور.

وكانت روسيا حذرت مرارا وعلى مستويات مختلفة من تداعيات تسليح أوكرانيا من قبل الولايات المتحدة أو دول أخرى. يشار إلى أن عددا من الدول الأوروبية، بينها ألمانيا، أعلنت معارضتها الشديدة لمثل هذه الخطوة.

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون