علماء: المرآة تسبب التخمة

الصحة

علماء: المرآة تسبب التخمةالمرآة تسبب التخمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl53

اكتشف العلماء وجود علاقة بين الاعجاب بالنفس بالنظر الى المرآة وبين ازدياد كمية الطعام التي يتناولها الشخص.

يقول العلماء الهولنديون الذين اكتشفوا هذه العلاقة، ان هذا يشمل النساء بصورة خاصة. المرأة التي يعجبها النظر الى نفسها في المرآة يظهر لديها شعور بالجوع، في حين أن اللواتي نادرا ما ينظرن الى نفسهن في المرآة نادرا ما يشعرن بالرغبة في تناول الطعام.

اجرى العلماء اختبارات شاركت فيها 107 نساء، قسمن الى مجموعتين. سمح لنساء المجموعة الأولى بالنظر الى المرآة في أي وقت يشئن، في حين منعت نساء المجموعة الثانية من ذلك تماما.

المرأة التي تفرط في النظر الى نفسها في المرآة تأكل طعاما كثيرا

لاحظ الباحثون، ان اللواتي سمح لهن بالنظر الى انفسهن في المرآة، كن يتناولن الطعام حتى عندما لم يشعرن بالجوع. كما اكتشف الباحثون ان المرآة لم تكن السبب الوحيد في زيادة كمية الطعام التي تناولتها المشتركات في الاختبار، لأنه عندما عرضوا خلال الاختبار اشرطة فيديو دعائية عن هيئة الجسم، زادت كمية الطعام التي تناولتها المشاركات، مقارنة باللواتي عرضت عليهن اشرطة فيديو محايدة.

يقول الخبراء ان الشعور بالفخر بالمظهر الخارجي للجسم أمر طبيعي، ولكن الافراط في ذلك يؤدي الى ازدياد كمية الطعام التي يتناولها الشخص، اي الى التخمة. اضافة الى هذا، يصبح الشخص الذي يفرط في النظر الى نفسه في المرآة انانيا ويميل الى الإصابة برهاب شكله " Dysmorphophobia".

المصدر: RT+ مسكوفسكي كمسموليتس