بالصور .. مشروع إعادة بناء "سانتياغو برنابيو" في مهب الريح

الرياضة

بالصور .. مشروع إعادة بناء ملعب "سانتياغو برنابيو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl1n

أصدر ريال مدريد بيانا على موقعه الرسمي أكد فيه أن المحكمة العليا الإسبانية قامت بإلغاء مشروع إعادة بناء ملعب "سانتياغو برنابيو"، بالرغم من اتفاق الملكي مع مجلس مدينة مدريد.

وجاء في البيان الذي أصدره نادي ريال مدريد الأربعاء 11 فبراير/شباط: "المحكمة العليا الإسبانية قامت بإلغاء الاتفاق الموقع في 15 نوفمبر 2012 بإعادة بناء ملعب سانتياغو برنابيو والذي كان قد صادق عليه مجلس المدينة".

وأشار النادي الملكي في بيانه إلى أنه سيتعاون مع بلدية العاصمة والإدارة الذاتية في مدريد من أجل إنجاز المشروع وفق الشروط التي وضعتها المحكمة.

ملعب "سانتياغو برنابيو"

واتخذ القضاء الإسباني قراره، بعد شكوى تقدمت بها إحدى المنظمات المناصرة للبيئة، ورأت المحكمة أن مشروع التوسعة الجديد للملعب بتغطيته وبناء مركز تجاري وفندق بجواره، لا يتوافق مع قانون التخطيط العمراني.

كما أشارت الإدارة الذاتية لمدريد إلى وجود مشاكل في الأماكن الخضراء ومواقف السيارات، بالنسبة لمشروع التوسعة الجديد لملعب "سانتياغو بيرنابيو".

وكان ريال مدريد قد أعلن خلال يناير/كانون الثاني الماضي، بدء مشروع تطوير وتحديث ملعب "سانتياغو برنابيو" الشهير، بقيمة 500 مليون يورو، الذي كان مقررا أن ينتهي في 2018، ويشمل وضع سقف متحرك له، وبناء مجمع ترفيهي وفندق ومنطقة تسوق حول الملعب وأماكن لوقوف السيارات (حوالي 600 سيارة).

ملعب "سانتياغو برنابيو"

المصدر: RT + "فيستي.رو"