فلسطين: بيان الرباعية الدولية دون المستوى المطلوب

أخبار العالم العربي

فلسطين: بيان الرباعية الدولية دون المستوى المطلوبالأعلام الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkxs

ذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن بيان اللجنة الرباعية الأخير "لم يرق إلى مستوى التوقعات، خاصة أمام الظروف الصعبة التي تمر بها أرض دولة فلسطين المحتلة".

وقالت الوزارة في بيان الثلاثاء 10 فبراير/ شباط إنه "ليس مطلوبا من الرباعية فقط تأكيد دورها أو وجودها عبر لقاءات شكلية تتم مرة كل عام، لتصدر عنها بيانات بدون مضمون، ولا تساهم في التخفيف من واقع الحال الفلسطيني أو معالجته".  

وأضافت أن بيان الرباعية جاء "دون التوقعات المطلوبة منه، بحيث من جهة، أعاد التأكيد على ما يقوله عادة، ومن جهة ثانية تجاهل كل هذه الحقائق القديمة الجديدة أو المستجدة التي تقوم بها إسرائيل في مخالفة علنية للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني".

وتابعت أن "البيان ألمح من بعيد دون أن يشير إلى القرصنة الإسرائيلية والاحتفاظ بالأموال الفلسطينية طيلة الأشهر الماضية رغم أنها جريمة مخالفة للقانون الدولي، أو الإشارة إلى ما تقوم به إسرائيل في القدس الشرقية وضد الأماكن المقدسة، وفي المناطق المسماه (ج)".

يذكر أن اللجنة الرباعية الدولية، أو "رباعية مدريد"، هي لجنة دولية لعملية السلام في الصراع العربي الإسرائيلي أنشئت في مدريد عام 2002، وتتألف من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية