موغيريني: هناك فرصة تاريخية لحل النزاع النووي مع إيران

أخبار العالم

موغيريني: هناك فرصة تاريخية لحل النزاع النووي مع إيرانمسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فريديريكا موجيريني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkt3

قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فريديريكا موغيريني الأحد 8 فبراير/شباط إن النزاع النووي القائم منذ أعوام طويلة مع إيران أمام فرصة تاريخية للوصول إلى اتفاق نهائي.

وصرحت فريديريكا موغيريني "لقد حان الوقت الآن لإظهار رغبة سياسية قوية"، ملمحة إلى أنه يتم العمل على تمكين إيران من الاستخدام السلمي للطاقة النووية والحصول في الوقت ذاته على "ضمان" لسلمية الاستخدام.

وكان المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قد أكد أن إيران ستقبل أي اتفاق مع القوى الست الكبرى طالما لا يتعارض مع مصالح بلاده.

وأفاد خامنئي "يحاول مفاوضونا نزع سلاح العقوبات من العدو، وإذا استطاعوا ذلك فإنه سيكون أفضل بكثير، وإذا فشلوا فعلى الجميع أن يعلم أن لدينا وسائل كثيرة لتخفيف حدة هذا السلاح".

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن أي تأجيل جديد لمهلة مفاوضات التوصل إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي "ليس في مصلحة أحد".

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد قد صرح بأن تمديد المهلة النهائية بشأن المحادثات النووية مع إيران حتى 31 مارس/آذار أمر مستبعد حاليا، مضيفا أن الفرصة الوحيدة لتمديد المحادثات هي وجود خطوط عريضة لأي اتفاق.

المصدر:RT + وكالات