هل فجر تسليح أوكرانيا خلافات حقيقية بين واشنطن والاتحاد الأوروبي؟

أخبار العالم

هل فجر تسليح أوكرانيا خلافات حقيقية بين واشنطن والاتحاد الأوروبي؟الكرملين في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gks8

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي أليكسي بوشكوف أن هناك خلافات حقيقية بين الدول الاوروبية والولايات المتحدة، سيما فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية.

وكتب بوشكوف على حسابه الشخصي على "تويتر"، الأحد 8 فبراير/شباط، أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي يحاول فيها دحض وجود خلافات بين واشنطن والاتحاد الأوروبي "ليست إلا تأكيد على صحة هذا الواقع".

وقال كيري خلال مؤتمر ميونخ للأمن، أن "موقف الغرب موحد فيما يتعلق بالملف الأوكراني"، وأضاف "نحن متحدون في دبلوماسيتنا، نؤكد للجميع بأنه لا يوجد انقسام".

جون كيري

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد موقف موحد بين الزعماء الغربيين حول تزويد أوكرانيا بالسلاح، حيث تقترح الولايات المتحدة تقديم مزيد من المساعدة لكييف، بما فيها "أسلحة غير فتاكة"، وهو اقتراح تعارضه الدول الأوروبية، مؤكدة أن النزاع في أوكرانيا لا يمكن حله بالطرق العسكرية.  

وتأتي هذه التصريحات في وقت يبذل فيه قادة روسيا وألمانيا وفرنسا جهودا من أجل تسوية الأزمة الأوكرانية.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بحثا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو يوم الجمعة الماضية، وقف الحرب في أوكرانيا.

وأكد كل من هولاند وميركل ان اجتماعهما مع بوتين جاء دون التنسيق مع واشنطن.

صورة من لقاء قادة روسيا وفرنسا وألمانيا حول أوكرانيا في موسكو

ومن المتوقع أن يعقد كل من بوتين وميركل وهولاند، بالإضافة مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، لقاء في العاصمة البلاروسية مينسك، الأربعاء 11 فبراير/شباط الجاري لبلورة خطة نهائية تهدف لوقف الحرب في أوكرانيا.

 المصدر: RT + وكالات