قمة إفريقية نارية بين غانا وساحل العاج

الرياضة

قمة إفريقية نارية بين غانا وساحل العاجشعار منتخبي غانا وساحل العاج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkrt

يتطلع منتخبا ساحل العاج وغانا لنسيان عقود من الإحباط عندما يتقابلان في نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم مساء اليوم الأحد 8 فبراير/شباط على ملعب باتا في غينيا الاستوائية.

وكانت الترشيحات تصب في صالح الفريقين على مدار سنوات طويلة دون فائدة وجاء آخر لقب لهما في البطولة قبل 23 عاما عندما تغلبت ساحل العاج على غانا بالذات بركلات الترجيح في النهائي، وخسرت ساحل العاج في نهائي عامي 2006 و2012.

أما غانا فسبق لها التتويج بأربعة ألقاب جاء آخرها عام 1982 لكنها ستخوض النهائي للمرة التاسعة وهو رقم قياسي. ووصلت غانا الى قبل النهائي 5 مرات متتالية.

وقبل البطولة الحالية لم يكن الفريقان ضمن المرشحين للقب نتيجة التشكيلة الشابة التي يشاركان بها، والمشوار المخيب للآمال في كأس العالم العام الماضي في البرازيل.

وأكد الفرنسي هيرفي رينار مدرب الفيول الإيفوارية أن يايا توريه لاعب وسط فريقه المخضرم سيلعب دورا حاسما في المباراة النهائية.

المدرب رينار ولاعب وسطه يايا توريه

وقال رينار "أنا على ثقة بأن يايا سيكون له دور حاسم في المباراة وسيؤدي المطلوب منه. تعلمون أنه أحرز هدفا في قبل النهائي ولم يكن هذا من قبيل الصدفة".

أما أفرام غرانت مدرب منتخب غانا فتوقع مباراة متميزة ونارية على ملعب باتا.

وقال غرانت "شاهدنا لاعبين متميزين وأداء متميزا خلال البطولة ويمكننا توقع المزيد أيضا. هناك الكثير من اللاعبين الجيدين في تشكيلة الفريقين وأعتقد أننا بناء على هذا نتوقع مباراة نهائية من نوعية عالية".

 

فرحة لاعبي غانا بالتأهل للنهائي

المصدر: RT + "رويترز"