البحرين.. إصابة 3 من رجال الشرطة في مواجهات مع متظاهرين بالمنامة (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkqu

أصيب في المنامة السبت 7 فبراير/شباط 3 عناصر من الشرطة البحرينية بجروح، أحدهم إصابته خطيرة، إثر مواجهات مع متظاهرين قاموا بإلقاء زجاجات حارقة.

وصرح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة، أنه وأثناء تأمينهم لشوارع منطقة المخارقة ومحاولتهم فتح طريق أغلق بإطارات مشتعلة، قامت عناصر بإلقاء القنابل الحارقة (المولوتوف)على الشرطة، ما أسفر عن إصابة 3 من أفراد أحدهم إصابته بليغة.

وأفاد المدير العام أن عمليات البحث والتحري لاتزال جارية للكشف عن المتورطين في هذا العمل التخريبي تمهيدا للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة، منوها إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/شباط 2011، وتقول السلطات في البلاد، إن جمعية "الوفاق" المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول "الوفاق" إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".

يذكر أن المحكمة الإدارية البحرينية أوقفت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة أشهر بتهمة مخالفة قانون الجمعيات، إضافة إلى إيقاف أمين عامها الشيخ علي سلمان في الــ 28 ديسمبر/كانون الأول بتهمة التحريض على كراهية النظام والدعوة إلى الإطاحة به بالقوة.

المصدر:RT + وكالة الأنباء البحرينية