القائد الأعلى لقوات الناتو يدعو الغرب إلى عدم استبعاد تزويد أوكرانيا بالأسلحة

أخبار العالم

القائد الأعلى لقوات الناتو يدعو الغرب إلى عدم استبعاد تزويد أوكرانيا بالأسلحةالقائد الأعلى لقوات حلف الناتو فيليب بريدلوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkps

قال القائد الأعلى لقوات حلف الناتو فيليب بريدلوف السبت 7 فبراير/شباط إن على الغرب ألا يستبعد إرسال أسلحة ومعدات عسكرية أخرى لمساعدة الجيش الأوكراني في حربه شرق البلاد.

 تأتي تصريحات بريدلوف هذه في سياق المناقشات الجارية في واشنطن حول ما إذا كان يجب على الولايات المتحدة إرسال أسلحة إلى الجيش الأوكراني.

وقال بريدلوف وهو جنرال في سلاح الجو الأمريكي "لا أعتقد أننا يجب أن نستبعد إمكانية الخيار العسكري"، مضيفا أن الحديث " لا يدور حول إرسال جنود".

وأشار في تصريح للصحفيين خلال مؤتمر ميونيخ السنوي للأمن إلى أن "الأوكرانيين صريحين في طلب الخبرات التي يحتاجونها من كل دول حلف شمال الأطلسي ودول أخرى أيضا لحل مشكلات المدفعية وحل مشكلات الاتصالات ومشكلات التشويش".

ولفت بريدلوف إلى أن "الموقف يسوء ونحتاج إلى علاج الموقف المتفاقم… من المهم استخدام جميع الوسائل المتاحة لدينا لعلاج هذا… القوات الروسية والقوات الموالية لروسيا تغير الوضع على الأرض من أجل أن تكون في وضع أفضل في أي حل يأتي، ونحن نحتاج إلى الإبقاء على الضغط".

واتهم قائد قوات الناتو الأعلى روسيا بتزويد "الانفصاليين" في شرق أوكرانيا بأكثر من 1000 عربة قتالية، بالإضافة إلى تقديم "خبرات في الدفاع الجوي والحرب الالكترونية والقيادة والتحكم"، إلا أنه قال " لم نر تشكيلات نظامية كبيرة من القوات المقاتلة".

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون