بدء الهدنة في شرق أوكرانيا لإجلاء المدنيين من منطقة ديبالتسيفو

أخبار العالم

بدء الهدنة في شرق أوكرانيا لإجلاء المدنيين من منطقة ديبالتسيفوديبالتسيفو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkmm

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية عن انطلاق عملية إجلاء المدنيين من بلدة ديبالتسيفو الواقعة على خط التماس بين طرفي النزاع.

وكتب زوريان شكيرياك مستشار وزير الداخلية الأوكراني في صفحته في موقع "فيسبوك" يوم الجمعة 6 فبراير/شباط، "تأكد للتو" ممر أخضر "من ديبالتسيفو. نقوم بإجلاء الناس".

من جهته أكد إدوارد باسورين نائب وزير دفاع "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا أن الهدنة في ديبالتسيفو لإجلاء المدنيين ستنتهي في الساعة السادسة مساء الجمعة.

وأوضح باسورين أن القتال توقف تماما في الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي صباح الجمعة، مشيرا إلى أن عملية إجلاء المدنيين من المنطقة ستنتهي، كما يتوقع، في الساعة الثالثة ظهرا.

يذكر في هذا السياق أن دينيس بوشيلين أحد قادة "دونيتسك الشعبية" كان قد أعلن الخميس عن التوصل إلى اتفاق مع الطرف الأوكراني حول إجلاء سكان ديبالتسيفو.

وأفادت الهيئة الأوكرانية للطوارئ بأنه تم إجلاء 376 شخصا بينهم 40 طفلا و5 من ذوي الاحتياجات الخاصة وجريحان من المنطقة المذكورة يوم الخميس.

"دونيتسك الشعبية": مقتل شخصين وجرح 4 آخرين

 

من جهة أخرى أعلن نائب وزير دفاع "دونيتسك الشعبية" أن شخصين قتلا وأصيب 4 آخرون في دونيتسك خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن قوات دونيتسك قتلت نحو 50 عسكريا أوكرانيا.

كما قال باسورين يوم الجمعة إن قوات دونيتسك رصدت خلال الساعات الـ24 الأخيرة 55 حالة خرق لنظام الهدنة، موضحا أن المعركة الأساسية جرت في منطقة تشيرنوخينو.

من جانبه أعلن المتحدث باسم الأركان العامة للقوات الأوكرانية فلاديسلاف سيليزنيوف الجمعة، أن عسكريا أوكرانيا قتل وأصيب 25 آخرون بجروح في الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن مواقع القوات الأوكرانية تعرضت للقصف أكثر من 100 مرة في هذه الفترة.

موفدة قناة RT:

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون