هولاند يشجب بشدة الهجوم على جنود فرنسيين

أخبار العالم

هولاند يشجب بشدة الهجوم على جنود فرنسيينالشرطة الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkez

ذكر بيان لقصر الإليزيه صدر الثلاثاء 3 فبراير/شباط أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند دان بشدة الهجوم على معبد يهودي في مدينة نيس الفرنسية، أصيب فيه 2 من رجال الشرطة بجروح.

ودعا هولاند إلى إجراء تحقيق في ملابسات الحادث ودوافع المهاجم.

كما جدد الرئيس الفرنسي تأكيده على استعداد بلاده لفعل كل ما يجب من أجل ضمان أمن المواطنين الفرنسيين والدفاع عن الأراضي الوطنية".

وفي وقت سابق من الثلاثاء تعرض ثلاثة جنود فرنسيين يتولون حراسة مركز اجتماعي يهودي في نيس جنوب فرنسا لهجوم من شخص يحمل سكينا وجرح اثنان منهم، بحسب مصدر في الشرطة.

وأضاف المصدر أنه تم إيقاف المهاجم وأن حياة الجريحين ليست في خطر، وأصيب أحد الجنديين في الذراع والآخر في الوجه وحالتهما لا تدعو للقلق.

وكان الجنود يحرسون المركز اليهودي في إطار تعزيز الإجراءات الأمنية التي أعقبت الهجمات في باريس الشهر الفائت التي أدت إلى مقتل 17 شخصا.

"داعش" يدعو إلى تنفيذ هجمات في فرنسا

ذكرت وسائل إعلام غربية، الاثنين 3 فبراير/شباط، أن مسلحي تنظيم "داعش" قاموا بنشر فيديو على موقع "تويتر" دعوا فيه مسلمي فرنسا إلى تنفيذ هجمات هناك.

كما حث المتطرفون المسلمين الفرنسيين على الالتحاق في صفوف مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

هذا وتم نشر الفيديو بعد عدة أسابيع على الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة في باريس، التي كانت قد نشرت رسوما كاريكاتورية تسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، مما أدى إلى مقتل 17 شخصا في أوائل يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: RT + "إينترفاكس"

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون