سوريا.. الـ "فاو" قلق من ظهور شعارات "داعش" على مساعداته

أخبار العالم العربي

سوريا.. الـ مساعدات إنسانية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkeg

أعرب برنامج الأغذية العالمي "فاو" الاثنين 2 فبراير/شباط، عن قلقه الشديد إزاء ظهور لواصق، تحمل شعارات تنظيم "الدولة الإسلامية"، على صناديق المساعدات الغذائية التي يرسلها الى سوريا.

ويعمل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة على التحقق من صحة الصور المنشورة التي أظهرت صناديق لتوزيع الطعام وقد ألصق عليها شعارات تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا فوق شعار برنامج الأغذية العالمي.

ودان مهند هادي، منسق عمليات الطوارئ لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا، التلاعب بالمساعدات الغذائية التي يحتاجها الناس بشدة، داعيا جميع الأطراف في الأزمة السورية إلى احترام المبادئ الإنسانية والسماح للعاملين في المجال الإنساني بإيصال الغذاء للأسر الأكثر احتياجا للدعم الغذائي.

وحسب المعطيات الأولية، يبدو أن الصور قد التقطت في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي التي تبعد نحو 50 كيلومترا عن مدينة حلب.

وقد كانت آخر مرة وصل فيها برنامج الأغذية العالمي إلى دير حافر في الــ 5 من أغسطس/آب 2014، من خلال قافلة محملة بنحو 1700 حصة غذائية تكفي لإطعام 8500 شخص لمدة شهر واحد.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في الشام، كان داهم مستودعات منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في سبتمبر/أيلول 2014 في دير حافر حيث تم تخزين الحصص الغذائية. ويقوم الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيع حصص برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في العديد من المناطق السورية، علما أن البرنامج يعمل في سوريا منذ بداية الأزمة دون انقطاع، مقدماً المساعدات لأكثر من 4 ملايين شخص شهريا، بالإضافة إلى أكثر من 1.8 مليون لاجئ في البلدان المجاورة.

المصدر:RT + رويترز

 

الأزمة اليمنية