سقوط أكثر من 20 بين قتيل وجريح شرق أوكرانيا

أخبار العالم

سقوط أكثر من 20 بين قتيل وجريح شرق أوكرانياآثار القصف على دونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkdj

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية عن مقتل 5 وإصابة 13 من سكان دونيتسك نتيجة تبادل القصف في الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت السلطات الثلاثاء 3 فبراير/شباط إن القصف ألحق أضرارا بمحطة كهرباء كانت تغذي أربع محطات فرعية قوية في المدينة.

من جهته أعلن فياتشيسلاف أبروسكين، مدير الشرطة الأوكرانية لمقاطعة دونيتسك عن مقتل 6 مدنيين في المدن والقرى التي تسيطر عليها سلطات كييف.

صورة من الأرشيف

وقال أبروسكين: "قتل 6 مواطنين مسالمين، بينهم طفلة من مواليد 2003، ففي أفدييفكا قتلت القذائف امرأة، فيما قُتل ثلاثة أشخاص في ديبالتسيفو. وقتلت طفلة في مدينة ميرونوفسكي بعد إصابتها بشظايا".

وكان إدوارد باسورين، نائب قائد أركان دونيتسك قد أكد في وقت سابق أن قوات الدفاع الشعبية لا تحاول اقتحام ديبالتسيفو "لتجنب سقوط سكان أبرياء"، مشيرا إلى سيطرة القوات على 16 بلدة مجاورة.

ومن جانب القوات الأوكرانية سقط خلال اليوم الأخير في دونباس 6 قتلى و27 جريحا، وفق ما أعلن المتحدث باسم العملية شرق أوكرانيا أندريه ليسينكو.

قوات الدفاع: الجيش الأوكراني يستخدم قذائف مصدرها الناتو

هذا وعرض مقر قوات الدفاع الشعبي في "جمهورية دونيتس" الثلاثاء أجزاء لصواريخ تستخدم في قوات دول الناتو حصرا.

صورة من الأرشيف

وقال باسورين إن "هذه القذائف مخصصة للقوات المسلحة لدول الناتو، وأحدها مزود بصاعق خاص يفجر القذيفة عند الاصطدام بالحائط، والجيش الأوكراني لا يملك تسليحا بمثل هذه القذائف".

يذكر أن القوات الشعبية أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي عن عثورها في مطار دونيتسك حيث كانت تجري معارك مع القوات الأوكرانية، على أسلحة أمريكية الإنتاج.

تدمير بطاريتي صواريخ للقوات الأوكرانية

في غضون ذلك، دمرت قوات الدفاع الشعبي بطاريتي صاروخ تابعتين للقوات الأوكرانية في الشرق من دونيتسك.

قصف

وأكد مقر القوات الشعبية الثلاثاء أن "نار مدفعيتنا دمرت ليل اليوم موقعين كانت القوات (الأوكرانية) تقصف منهما مناطق دونيتسك الغربية".

وقال إن قوات الدفاع تحاول الآن تحديد حجم خسائر القوات الأوكرانية.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: قصف مناطق سكنية في دونباس خرق للقانون الدولي

في سياق متصل، وصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قصف أحياء سكنية لمدن في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا من قبل قوات كييف، بأنه خرق للقانون الدولي.

وجاء في بيان للجنة صدر الثلاثاء أن "نهاية الأسبوع الماضي شهدت مواصلة حوادث القصف الكثيف على أحياء مأهولة في دونيتسك ومدن أخرى"، مؤكدا أن القانون الدولي يحظر استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، مثل المباني السكنية والمدارس والمستشفيات وغيرها.


المصدر: RT + وكالات