سويدي يشتري دبابة سوفياتية ضخمة للتزحلق على الجليد

متفرقات

سويدي يشتري دبابة سوفياتية ضخمة للتزحلق على الجليد سويدي يشتري دبابة سوفياتية ضخمة للتزحلق على الجليد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkcb

اشترى "جيسبر ليزل" الدبابة السوفيتية MT-LB، من أواخر ستينيات القرن الماضي، مع شقيقه التوأم "جيركر" مع حلول مناسبة عيد الميلاد، وحتى الآن استخدمها التوأم فقط حول مزرعة والدهما.

الدبابة القديمة تعود إلى العهد السوفيتي، واشتراها "جيسبر" مقابل 50 ألف دولار، حيث يعشق التوأم التزحلق على الجليد ويريدان استخدام الدبابة في ممارسة هوايتهما المفضلة.

وفضل الشاب السويدي شراء هذه الدبابة على شراء سيارة رياضية حديثة، فكلاهما بنفس السعر تقريبا، ولكن يعتقد أن الدبابة أكثر متعة.

وقال جيسبر، 25 عاما: "حتى الآن استخدمنا الدبابة بين الأشجار حول المزرعة وبين الحقول، وهي خطيرة إلى حد ما لأنها مفتوحة في الجزء الخلفي منها، لذلك إذا ما تواجد أحد في الجزء الخلفي منها، فإنها يمكن أن تكون خطيرة جدا في حالة سقوط الأشجار".

الدبابة، التي بنيت في بلغاريا، يمكنها السفر بسرعة تصل إلى 60 كلم/ساعة على الطرق، وتصل إلى سرعة 30 كلم/ساعة على الأراضي الوعرة، ووفقا لجيسبر، فهي تسير أفضل في الظروف الثلجية الحالية.

وقال جيسبر إن والدهما لم يعتقد إنه كان من الحكمة شراء هذه الدبابة القديمة، ولكنه لم يحاول منعهما، بل اكتفى بالقول بأنهما حمقى، للإقدام على مثل هذه الخطوة الغريبة.

يذكر أن "جيركر" حصل على الميدالية الفضية في التزلج ببطولة كأس الأمم الأوروبية العام الماضي، ويشتهر بأفعاله "المجنونة" خارج نطاق المسابقات، حتى إنه اعتقل في إيطاليا العام الماضي بعد محاولته الجري عاريا حول الجبال هناك.

المصدر: RT + "ذي لوكال"