دونيتسك تسعى لرفع تعداد جيشها إلى 100 ألف جندي

أخبار العالم

دونيتسك تسعى لرفع تعداد جيشها إلى 100 ألف جنديأفراد من قوات الدفاع الشعبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkaf

أعلن ألكسندر زاخارتشينكو رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد عن خطة لرفع تعداد جيش المنطقة إلى 100 ألف جندي من خلال تعبئة عامة تبدأ بعد 10 أيام.

وأوضح زاخارتشينكو خلال مؤتمر صحفي الاثنين 2 فبراير/شباط أن قوات الدفاع الشعبية تخطط لتكوين 5 فرق عسكرية إضافية من بينها 3 آلية، مشيرا إلى إمكانية تحقيق ذلك بحلول فصل الربيع.

وأعلن رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد أن الجيش الأوكراني يعزز قواته على طول خط الجبهة في منطقة دونيتسك، لافتا من جهة أخرى إلى أن تبادل الأسرى مع كييف سيجري حصرا بصيغة "جندي مقابل آخر".

ألكسندر زاخارتشينكو

زاخارتشينكو: لا مفاوضات جديدة في مينسك قبل أن تحدد كييف ممثلها رسميا

واشترط زاخارتشينكو لعقد اجتماعات جديدة في مينسك أن تحدد أوكرانيا رسميا اسم مفاوضها، لافتا إلى أن كييف ترسل إلى مثل هذه الاجتماعات أشخاصا غير رسميين.

وكانت جرت السبت الماضي جولة مفاوضات في مينسك، إلا أن المشاركين فيها لم يوقعوا على الوثيقة الختامية التي تتواصل المناقشات حولها..

وتبادلت أوكرانيا والجمهوريتان المعلنتان من طرف واحد الاتهامات بشأن تصاعد النزاع في ضوء هذا الفشل في المفاوضات.

دونيتسك: 7 آلاف قتيل معظمهم مدنيون منذ اندلاع النزاع

أعلن دينيس بوشيلين، المفاوض عن جمهورية دونيتسك الشعبية في مفاوضات التسوية في أوكرانيا، أن نحو 7 آلاف شخص قتلوا في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا منذ بدء النزاع، مضيفا أن حوالي 90 % منهم مدنيون.

دينيس بوشيلين

وفي مؤتمر صحفي أدلى به في موسكو الاثنين قال بوشيلين إن "أوكرانيا أظهرت الآن أن بإمكانها أن تقاتل المدنيين ومنشآت البنية التحتية"، مجددا إصرار "دونيتسك الشعبية" على ضرورة "حل المشكلات على طاولة المفاوضات".

وفيما يتعلق بالهجوم الأخير لقوات الدفاع الشعبي، قال بوشيلين إنها اضطرت لذلك بعد تكثيف القوات الأوكرانية قصفها لمدن الجمهورية، وبخاصة من مواقعها في مطار دونيتسك.

وأشار ممثل "دونيتسك الشعبية" إلى الاستعداد للتفاوض مع كييف حول وقف إطلاق النار فقط مع الأخذ بعين الاعتبار الخط الجديد الفاصل بين طرفي النزاع.

أما بشأن العسكريين الأوكرانيين المحاصرين في "قدر دبيالتسيفو" فقال بوشيلين إن قوات الدفاع الشعبي مهتمة بمعاملتهم معاملة إنسانية عبر تقديم ممر آمن لخروجهم، كما أنها لا تخطط لتدمير مدينة دبيالتسيفو وإلحاق الأذى بسكانها المدنيين.

هذا وأكد بوشيلين عدم نية قوات الدفاع الشعبي مهاجمة ميناء ماريوبول الاستراتيجي (جنوب شرق مقاطعة دونيتسك) حقنا لدماء السكان هناك.

المصدر: RT + وكالات